fbpx
أخبار 24/24

مقاطعة سيدي بليوط تكشف الحصيلة السنوية لإنجازاتها

عقدت مقاطعة سيدي بليوط، زوال أمس (الإثنين)، ندوة صحفية بأحد فنادق البيضاء حول حصيلة إنجازات هذا المجلس خلال السنة الأولى من ولايته الإنتخابية 2021/2022.

وأشرفت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط على تنظيم هذا اللقاء اللذي حضره مجموعة من الشخصيات السياسية و ممثلي السلطات والمستشارين والإعلاميين .

و قدمت الرئيسة الإنجازات المحققة من طرف المجلس،إضافة إلى أهدافه و رؤيته التنموية بالتفصيل،طبقا لتوجيهات الملك.

وأشارت في تصريح بهذه المناسبة أن المقاطعة تتوفر على مقومات تخول لها الريادة على صعيد الجماعة، إذ تم الإشتغال على مجموعة من النقط من قبل أعضاء مجلس المقاطعة للوقوف على إكراهاتها و النهوض بها.

وصرحت الشرايبي أن مقاطعة سيدي بليوط تشتغل في إطار برنامج واسع للتهيئة الشاملة المندمجة، الذي ضم العديد من الأحياء التي تدخل ضمن نطاق صلاحياتها لتقديم أعمال تلبي طلبات المواطن .

و شمل جدول أعمال هذا اللقاء مشروع الخدمات الممتدة ما بين 2021/2022 من خلال توزيع لوازم صحية لذوي الإحتياجات الخاصة، و تنظيم جلسات تواصلية مع فعاليات المجتمع المدني.

و بخصوص صيانة الطرق، أضافت الشرايبي “إعتمدنا على خطة ممنهجة ترتكز على مقاربة تشاركية و حكامة إدارية جيدة،بالعمل على صيانة الأرضية،و إصلاح الحفر التي تعرفها بعض الأزقة بتراب المقاطعة.

وفيما يتعلق بالنفايات الهامدة ،قالت أن المجلس في صدد توقيع صفقات مع شركات خاصة لتدبير هذا القطاع بشكل مباشر.

وأكدت على أن إنجاز هذه المهام يتطلب التعاون الفعال،و الإبقاء على روح الفريق بين أعضاء مجلس المقاطعة، و ذلك بتعميم التواصل فيما بينهم.

رجاء اروابن (صحافية متدربة)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى