fbpx
الرياضة

“سيتي فوت” تنخرط في تطوير الكرة

احتضن دورة تكوينية لمؤطرين للفئات العمرية
نظمت عصبة البيضاء الكبرى لكرة القدم، بتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية، دورة تكوينية لفائدة مؤطري الفئات العمرية أقل من 13 سنة.
ووضع مركب “سيتي فوت” الكائن في حدائق “كاليفورينا” بالبيضاء، تجهيزاته رهن إشارة العصبة لتنظيم الدورة التي شارك فيها لاعبون ومؤطرون أنهوا مسيرتهم الكروية، مدة ليست بالبعيدة.
واعتبر محمد متيب، عضو الإدارة التقنية، أن الدورة التكوينية تدخل في سياسة الجامعة، وتهدف إلى تكوين سليم لمدربي المستقبل، ودعا الجميع إلى الانخراط في هذه العملية، لما فيه صالح كرة القدم ببلادنا.
وأكد محمد جودار، عضو لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أن تنظيم هذه الدورة، يدخل في نطاق سياسة الدولة الرياضية.
وكشف جودار أن سياسة الدولة تهدف لتكوين جسد نظيف، مشبع بالثقافة الرياضية، وبكل ما هو منم للطاقات الفكرية، وختم” بلادنا رائدة في هذا المجال، مثال يحتذى به على جميع الاصعدة، وما وصلته البطولة اليوم داخل القارة، نموذج يدرس».
يذكر أن التكوين بالمغرب قطع أشواطا بعيدة وبات يضرب به المثال داخل القارة، ما انعكس إيجابا على منتخبات الفئات العمرية، والدليل تأهل منتخبي أقل من 17 و20 سنة لكأس العالم التي ستلعب قبل نهاية السنة الجارية، في انتظار العمل القاعدي على صعيد الأندية.
ن. ك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.