fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< اعتداء
اعتدى عدد من "المشرملين"، أول أمس (الأحد)، على عناصر الوقاية المدنية التي كانت في طريقها لإخماد النيران في منزل بعمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان. ووجد رجال الوقاية المدنية صعوبة بالغة في الولوج للمكان، بسبب احتلال الرصيف العمومي والأزقة من قبل الباعة الجائلين، وتعرض بعضهم لاعتداء لفظي وجسدي من لدن "المشرملين" قاطني "درب الصبليون".
(خ. ع)
< قضاء
انتدب رئيس المحكمة الابتدائية ببرشيد قاضيا من المحكمة نفسها، للنيابة عن قاضي التحقيق الذي تم عزله، أخيرا، في إطار التأديبات التي طالت 19 آخرين. ويهدف الانتداب الذي قام به رئيس المحكمة إلى ضمان حسن سير العمل في قضايا التحقيق، التي كان القاضي المعزول مكلفا بها بالغرفة الأولى، ابتداء من فاتح غشت الجاري.
(ك. م)
< "السيبة"
حذر سكان عمارة مجاورة لسوق ممتاز شهير بحي المستشفيات بالبيضاء، من وقوع كارثة تهدد حياتهم بسبب أشغال غير مرخصة بعمارتهم يقوم بها مسيرو شركة، وصلت إلى حد إزالة بعض الأعمدة الداعمة، ما يهدد بتكرار فاجعة "بوركون". وعانى سكان العمارة الأمرين بسبب الأشغال اليومية المزعجة، التي انطلقت منذ يناير الماضي، وبعلم المسؤولين، كما تم الترامي على ملك الغير، عبر استغلال شرفة أحد قاطنيها، لوضع لوحة إشهارية للشركة دون إذنه.
(م. ل)
< جالية
تعتزم فعاليات من مغاربة العالم تنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد (الخميس)، أمام مجلس الجالية المغربية بالخارج بحي الرياض بالرباط. وتأتي هذه الوقفة، حسب علي جدو، منسق المبادرة، احتجاجا على "التهميش الذي يطول أفراد الجالية بالخارج"، وتنديدا بـالتماطل الممنهج في تفعيل وأجرأة الفصل 17 من الدستور"، الذي ينص على تمتيعهم بحقوق المواطنة كاملة، بما فيها حق التصويت والترشيح في الانتخابات.
(ع. ك)
< خبرة
سارع محامون والنيابة العامة بالرباط، إلى استئناف قرار قاضي التحقيق القاضي بعدم متابعة طالبة، بعد الإفراج عن خبرة خطية، أكدت تزوير توقيعها لسحب دفتري شيكات، بتواطؤ مع مدير بنك وأشخاص آخرين لهم نفوذ. وستنظر المحكمة، اليوم (الثلاثاء)، في القضية، بعدما تأكد قضاء الشابة ثمانية أشهر حبسا "ظلما"، قبل أن تقلب الخبرة الملف ضد مسؤولين قضائيين وأمنيين، بعدما أكدت الفرقة الوطنية ارتكاب خروقات مسطرية، وسيتخذ قرار في نتيجة البحث بعد العطلة القضائية.
(ع. ل)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى