fbpx
أســــــرة

4 فوائد للمشي الطويل

هناك فوائد كثيرة للمشي لمسافات طويلة، منها بناء العضلات وتقوية الجسم، إذ يعتبر الاختصاصيون أن ذلك من أنواع الرياضات الهوائية التي تقوي العضلات والعظام، وخاصة الساقين والظهر، والتي تقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام.
ومن بين الفوائد القدرة على فقدان الوزن، إذ يساعد المشي الطويل على فقدان الوزن بشكل سريع ، والتحكم في عدم زيادة الدهون في الجسم، إلى جانب حرق العديد من السعرات الحرارية في الجسم، والحصول على خصر رشيق خال من الدهون، علما أنه يمكن حرق 100 سعرة حرارية عند السير لميل واحد.
كما يعزز المشي، حسب تأكيد الاختصاصيين، المناعة الذاتية، ويقي من أمراض القلب المختلفة، ويرفع من معدل ضربات القلب، وذلك عن طريق تحسين الدورة الدموية في الجسم والتقليل من الالتهابات الناتجة عن التوتر.
ويمكن للتنزه أن يقلل من الشعور بالتوتر، وجعل العقل أكثر قوة وتركيزا، ما يؤدي إلى شعور الجسم بالراحة والهدوء. كما أن الجسم يصبح أكثر قوة وحيوية، ويكون الشخص أكثر سعادة، سيما أن السير لمسافات طويلة يساعد على إفراز مادة الإندروفين التي ترفع من الحالة المزاجية، وتحارب الألم، وتحسن من القدرة على النوم بشكل جيد، ثم الحصول على طاقة أكبر عند الاستيقاظ منه.
إ.ر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.