fbpx
حوادث

تخفيض عقوبة “مخازنية” هربوا مخدرات

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، مساء الأربعاء الماضي، القرار الابتدائي بإدانة 4 عناصر بالقوات المساعدة معتقلين بسجن بوركايز بعدما اعتقلوا لتلقيهم مبالغ مالية رشوة نظير غض الطرف عن تهريب كميات من المخدرات عبر سواحل يحرسونها بمنطقة أركمان بإقليم الناظور.
وخفضت عقوبة 3 منهم إلى سنتين حبسا نافذا بعدما أدينوا ابتدائيا ب3 سنوات حبسا نافذا و15 ألف درهم غرامة لأجل «الارتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات»، كما زميلهم الرابع الذي أبقت على العقوبة نفسها المدان بها، فيما ثبتت المحكمة الحكم ببراءة 10 عناصر آخرين توبعوا في حالة سراح مقابل كفالات متفاوتة.
وأبقت أيضا على براءة المتهمين الأربعة، ومنهم عنصران برتبة ملازم أول من فاس والرشيدية، وزميلهما من تنغير برتبة مساعد والرابع من الرباط برتبة ملازم ثان، من تهم الاتجار في المخدرات في حالة عود والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات وتصديرها والوشاية الكاذبة والضرب والجرح والهجوم على مسكن الغير».
وقررت المحكمة إرجاع الكفالات للمتهمين العشرة المبرئين، كاملة بعدما أدوها خلال مرحلة التحقيق بعدما أوقفوا لاتهامهم بالتواطؤ مع مهربي المخدرات وغض الطرف عن تهريب عشرات رزم المخدرات عبر سواحل قرية أركمان، التي جرت العشرات من عناصر القوات المساعدة العاملين بها، للمساءلة القانونية للسبب نفسه.
حميد الأبيض (فاس)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.