fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< مستشار
تسبب مستشار في أضرار بيئية خطيرة بمساحة مهمة من غابة بوسكورة، ضواحي البيضاء، بعد أن استغلها لحرق بطاريات سيارات للحصول على مادة "اللدون". ويستعين المستشار بأطفال في عملية الحرق، رغم مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة من قبيل الربو، بسبب الأدخنة الكثيفة والمواد السامة الناتجة عن العملية. وسبق للسلطات أن حررت في حق المستشار ذاته مخالفات في التعمير بسبب بنائه مصانع سرية على عقارات الأملاك المخزنية.
(م. ل)
< إشعارات
توصل "يوتوبرز" ومؤثرون بإشعارات من مكتب الصرف من أجل تسوية وضعيتهم، بعدما تبين أنهم يتوفرون على حسابات بالخارج، وعدم التصريح بالمبالغ التي يتلقونها عن منشوراتهم. ولجأ بعض المؤثرين إلى فتح حسابات في بلدان بالخارج لإيداع جزء من إيراداتهم بها.
(ع. ك)
< احتجاج
احتج مواطنون بسلا، على التمييز الذي يتعرضون له من قبل بعض رجال الأمن في سيارات الجر، بسبب رفضهم تحرير مخالفات على بعض السيارات، حتى يستفسروا عن صاحبها، وفي حال كان زميلا لهم، فإنهم يمتنعون عن تحريرها. وعلمت "الصباح" أن مجموعة من المواطنين عبروا عن رغبتهم في مواجهة هذا التمييز، من خلال التصدي لأي رجل أمن في سيارة جر، رفض تحرير محضر مخالفة لزميله، ووضع شكاية ضده لدى المصالح المختصة.
(ص. م)
< منافسة
استجاب مجلس المنافسة للشكاية التي وضعتها المنظمة الديمقراطية للمقاولات الصغرى والمتوسطة، بشأن ما اعتبرته إقصاء من الولوج للطلبيات العمومية، وتمرير صفقات لشركات محظوظة. واستدعى المجلس، صباح أمس (الخميس)، ممثلي المنظمة لحضور جلسة الإحالة للنظر في الشكاية.
(ب. ب)
< مقاطعات
يواجه رؤساء مقاطعات البيضاء انتقادات من سلطات الوصاية بسبب ضعف استعمال الصلاحيات، التي تخولها لهم القوانين الجاري بها العمل، في ما يتعلق بالتنسيق مع المصالح الخارجية لمختلف القطاعات الحكومية والمندوبيات الوزارية، خاصة تلك ذات الاتصال المباشر بالمعيش اليومي للسكان، في إشارة إلى قطاعات الصحة والتعليم والرياضة والشباب والثقافة.
(ي. ق)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.