fbpx
حوادث

كومندو للدرك يطيح بمافيا مخدرات

أحبط تهريب شحنة كانت موجهة لأوربا عبر البحر

أجهضت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي حد السوالم التابعة لسرية برشيد، أول أمس (الخميس)، تهريب أطنان من المخدرات، بعد تفكيك شبكة دولية للاتجار في الشيرا.
وحسب مصادر «الصباح»، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أنه تم تفكيك العصابة الإجرامية بعد إيقاف ستة من أفرادها، على الشريط الساحلي، في حالة تلبس.
وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية الأمنية التي قام بها «كومندو للدرك»، أشرف عليها القائد الإقليمي والجهوي للدرك الملكي وقائد السرية ومساعده الأول وقائد المركز الترابي حد السوالم، باعتماد كمين محكم، أسفر عن حجز ما يعادل 4 أطنان من الشيرا، واعتقال المشتبه فيهم، وهو ما أفشل الصفقة التي كانت موجهة للتهريب عبر المسالك البحرية لتسليمها لأصحابها خارج المغرب.
وأوردت مصادر متطابقة، أن الموقوفين يشتبه في علاقتهم بشبكة دولية لتهريب المخدرات تتحدر من الشمال، أسندت لها مهمة نقل هذه الكمية الكبيرة عبر البحر انطلاقا من شاطئ البراهمة بقيادة السوالم الطريفية الواقعة بتراب إقليم برشيد، لتسليمها لمهربين سيتولون إدخالها إلى إحدى الدول الأوربية، وهو ما تؤكده طريقة لف وتعليب رزم المخدرات لوقايتها من تسرب المياه.
وأوضحت مصادر «الصباح»، أن نجاح هذه العملية الأمنية تم نتيجة التوصل بمعطيات مهمة، استنفرت مصالح الدرك الملكي وجعلتها ترفع درجة يقظتها، إذ بعد عملية التتبع والمراقبة لكل المنافذ التي يمكن أن يتسلل منها المشتبه فيهم، تمكن فريق خاص من الدرك، من محاصرة المشتبه فيهم في حالة تلبس.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه ارتباطا بعملية الإيقاف، تم حجز ما يعادل أربعة أطنان من الشيرا، موزعة على 113 رزمة، كما تم حجز 59 برميلا بلاستيكيا من سعة 30 لترا مملوءة بالبنزين، إضافة إلى زورقين مطاطيين من الحجم الكبير، وثلاثة محركات ومعدات أخرى خاصة بالإبحار، من بينها هواتف محمولة أحدها مرتبط بالأقمار الاصطناعية لتحديد الاتجاهات.
وباشرت مصالح الدرك الملكي بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية وتحديد علاقة كل شخص بعملية التهريب الدولي للمخدرات، وفك ألغاز عمليات الشبكة، ومعرفة ما إن كان الموقوفون متورطين في جرائم أخرى قبل افتضاح أمرهم.
وتقرر الاحتفاظ بالموقوفين الستة تحت تدابير الحراسة النظرية، إذ أمرت النيابة العامة الضابطة القضائية بتعميق البحث مع المشتبه فيهم، من أجل الكشف عن جميع أنشطة هذه الشبكة وامتداداتها الإجرامية، لإيقاف باقي المتورطين، في ظل وجود مؤشرات على أن نفوذ الشبكة يمتد إلى خارج أرض الوطن.
محمد بها


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.