يؤكد المختصون في "الإيتيكيت" أن هناك مجموعة من القواعد تحكم العلاقة بين الزملاء داخل العمل والموظفين الجدد الذين ينبغي الترحيب بهم وتعريفهم بالأساسيات الخاصة بمكان العمل، إلى جانب تقديم المعلومات الخاصة بسير المهام داخل المؤسسة. ومن بين القواعد التي يقدمها المختصون في "الإيتيكيت" أنه لابد من تمرير بعض الأخطاء التي قد يقوم بها الموظف الجديد، لأنه لا يزال في مرحلة التعلم، ولم يكتسب بعد التجربة في مجال اشتغاله، مشيرين إلى ضرورة منحه الوقت الكافي لإدارة كثير من الأمور وإتقانها. وينصح بالابتعاد عن الحديث في التفاصيل الشخصية التي قد تتسبب بالعديد من المشاكل في فضاء العمل، حسب المختصين في "الإيتيكيت"، مؤكدين أن اللباقة مهمة جدا في التعامل. ومن جهة أخرى، ينبغي الابتعاد عن إظهار العصبية تجاه الموظف الجديد، خاصة إذا واجه مشكلة أثناء قيامه بمهام العمل، وكرر السؤال نفسه على باقي الموظفين عن كيفية إنجاز مهمة معينة. ويؤكد المختصون في "الإيتيكيت" أن الموظفين عليهم أن يكونوا في حالة من التعاون المستمر، مع عدم إظهار الملل عند إعطاء الزميل الجديد المعلومات التي تتعلق بالمهمة المكلف بها. وينبغي على الموظف الجديد احترام مواعيد الالتحاق بالعمل ومغادرته، لأنه من القواعد التي تكشف عن التزامه وتعطي انطباعا إيجابيا عنه. أ. ك