fbpx
بلاغات

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة وحدثها العلمي الأكبر TechEx5.0

تستعد المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة لإطلاق الحدث العلمي “تك إكبيرينس” وهوأكبر حدث تكنولوجي ينظمه طلبة شمال المملكة، وذلك لما تضم أيامه التنظيمية من محاضرات وندوات ومسابقات ناهيك عن ماراطونات البرمجة والمعروفة بالهاكاطون.
وذلك خلال أيام 25/26/27 تظاهرة ينظمها طلبة هذه المدرسة للسنة الخامسة على التوالي خلال شهر مارس وتخص المجال العلمي والتكنولوجي ومجال البرمجة ..
وكشفت هدى جدو ، رئيسة لجنة التنظيم أن هذه الدورة، التي تعد الخامسة من نوعها ستعرف تنظيم لقاءات وورشات علمية كما ستشكل فرصة لتبادل الخبرات والأفكار.
تتميز هذه الدورة بتطوير النقاشات العلمية واللقاءات والورشات التي ينظمها الطلبة بنفس المدرسة حيث يتم اكتشاف المجال بشكل أدق، وتبادل الخبرات والأفكار، إضافة إلى ذلك فقد تقررت عدة أنشطة موازية خاصة بالتوجيه المدرسي؛ وتتمثل في ” ريف إي تي تور” وهي عبارة عن قافلة تتيح الفرصة لمجموعة من المؤسسات التعليمية للتعرف عن كثب على بعض التكنولوجيات الحديثة، وكذا تجربة بعض أشكالها كتكنولوجيا الواقع الافتراضي، والتي تعتبر معاملا افتراضيا تعليميا بامتياز.
وكما عودتنا المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة خلال النسخ السابقة من حدثها؛ فالتطوير أساس سيرورة كل نشاط علمي، لذلك فمن بين أهداف هذه النسخة إضافة أكثر من ألفين و خمسة مائة زائر ومدعو.
فضلا عن ذلك سيتم تنظيم عدد من الورشات والمسابقات وكذا ماراطونات البرمجة التي تعرف بالهاكاطون، ثم عرض حصص توجيهية واستشارية وورشات برمجية تعليمية؛ بشكل مطور لم يتم تقديمه سابقا.
ومما يجدر الإشارة إليه أن “تك إكسبرينس” كان من بين التظاهرات التي حجزت مقعدا في نهائيات WEB AWARDS حيث صنف “تك إكبيرينس” أفضل حدث بالمغرب سنه 2017في مسابقة الويب المغربي.
إن التظاهرات في مثل مستوى “تك إكبيرينس” والتي تمثل حدثا من بين الأنجح في شمال المغرب، قد نظمت بمعايير علمية وتكنولوجية تبرز كفاءة وتميزا داعما وموجها للانخراط والتألق وسط التحديات هندسة البرمجيات بالمغرب.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.