fbpx
أخبار 24/24

1.7 مليار درهم لتخفيف الاختناقات المرورية بين دار بوعزة وبوسكورة والبيضاء

ترأس والي جهة البيضاء سطات، أمس (الخميس) بمقر الولاية، اجتماعا هاما لتدارس برنامج تطوير عملية التنقل ما بين دار بوعزة وبوسكورة والبيضاء، باستثمار تقدر قيمته المبدئية 1.7 مليار درهم.

وأوضحت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، في بلاغ لها اطلعت “الصباح” على نسخة منه، أن البرنامج المذكور يهدف إلى تحسين التنقل والمرور في الجزء الغربي من العاصمة الاقتصادية، مع الأخذ في الاعتبار الازدحام الذي تعرفه بسبب نموها الحضري في مناطق النواصر و أنفا والحي الحسني، وعين الشق وبلديات دار بوعزة وولاد عزوز وبوسكورة.

ويرتكز هذا البرنامج، حسب المصدر ذاته، على تنفيذ أعمال توسيع ثماني بالوعات لتجميع المياه العادمة، وأربع تقاطعات وجسور، وخمس ممرات ومدارات جديدة، فضلا عن توسيع وامتداد ممرين، بغرض تقليل الازدحام المروري لتحسين التنقل والربط الإقليمي في المنطقة الغربية من البيضاء، سيما من خلال : طريق أزمور الذي سيتم توسيعه إلى ممرات، بالإضافة إلى المسار مابين طريق أزمور، و الذي سيتم تحويله إلى مسارين 2 × 2 (دار بوعزة) بطول 1.2 كم، وكذا الممر البانورامي الذي سيتم تطويره.

وأضاف بلاغ الولاية حول الاجتماع، الذي حضره مدير الوكالة الحضرية بالبيضاء، و شركة الطرق السيارة بالمغرب، والإدارتان الجهويتان لـ”ليديك” و المكتب الوطني للكهرباء والماء، ثم السلطات المحلية، (أضاف) أن أشغال البرنامج الطرقي المرتقب، ستشمل أيضا تحويل المحور القطري بين الطريق الدائري الجنوبي الغربي وطريق أزمور إلى مسارين بطول 3.5 كم، مع إنشاء دوار عند التقاطع، بالإضافة إلى طريق مولاي التهامي، الذي سيقام عليه تقاطع عند تقاطع الطريق الدائري الجنوبي الغربي.

 

يسرى عويفي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.