fbpx
أخبار 24/24

عبد النباوي يتباحث مع رئيس القضاء السوداني

أجرى الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عبد العزيز فتح الرحمان عابدين محمد، رئيس القضاء بجمهورية السودان، تمحورت على الخصوص حول سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي بين البلدين . وبهذه المناسبة، أبرز عبد النباوي “أهمية هذه اللقاءات الثنائية التي تبقى مفيدة في نقل خبرات وتجارب المملكة المغربية في هذا المجال”.

وفي تصريح لـ(ومع) عقب هذه المباحثات ، قال الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، “إن التجربة المغربية تجاوزت بعض الدول الديمقراطية العريقة، ومن هذا المنطلق ترغب كثير من الدول في التعرف أكثر على هذه التجربة واستشراف آفاق جديدة للتعاون وتعميق تجربة استقلال القضاء”.

وأشار إلى وجود العديد من الطلبة السودانيين الذي يتابعون دراستهم بالمغرب في الكثير من المجالات، خاصة المجال القضائي، مضيفا أن هذا أمر مشرف بالنسبة للمغرب”.

من جانبه، أشاد رئيس القضاء بجمهورية السودان “بالروابط المثينة التي تجمع المملكة المغربية بالسودان، وهي روابط دائمة ومستمرة، مبرزا أن هذه الزيارة ستعود بفوائد قيمة على الجانبين”.

وسجل المسؤول السوداني، في تصريح مماثل، “أن الهدف من هذه الزيارة يتمثل في تعميق العلاقات في المجال القضائي بين البلدين وتنظيمها، وأيضا إحياء الإتفاقيات التي وقعت من قبل وتجديدها بما يحقق الفائدة للطرفين”.

وبخصوص مجالات التعاون بين البلدين، أوضح عابدين محمد أنها “تشمل التكوين ونقل التجارب بين المغرب والسودان فيما يتعلق بالقضاء الإداري، والتعليم القضائي بالمعاهد القضائية”.

وتأتي هذه المباحثات في إطار الحرص المشترك على تطوير وتعزيز علاقات التعاون القضائي وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والسلطة القضائية بالسودان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى