fbpx
أخبار 24/24

إطلاق مشاورات إعداد برنامج التنمية الإقليمي لوزان

عقد مجلس إقليم وزان اجتماعا إخباريا وتشاوريا لإعطاء انطلاقة إعداد برنامج التنمية الإقليمي لوزان 2022 – 2027.

وترأس الاجتماع، الذي جرى يوم الثلاثاء بحضور عامل الإقليم مهدي شلبي، و رئيس المجلس الإقليمي عبد الرحمان الكوشي، بمشاركة رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ورؤساء الجماعات الترابية، وأعضاء لجنة القيادة بمجلس إقليم وزان وأعضاء فريق الإعداد.

واعتبر الكوشي، في كلمة بالمناسبة، أن الاجتماع محطة مهمة في مسار إعداد هذا البرنامج من أجل الإخبار والتشاور بين الهيئات المنتخبة والإدارة الترابية والمصالح الخارجية بالإقليم بالنظر للتجربة التي راكمها المشاركون من خلال الاشتغال الميداني والاحتكاك بانشغالات الساكنة وإلمامهم بالتحديات والإكراهات الموجودة.

وأكد على أن برنامج تنمية الإقليم يعد وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقرر أو المزمع إنجازها بهدف النهوض بالتنمية الاجتماعية، خاصة في الوسط القروي، متوقفا عند المنهج التشاركي المعتمد في إعداد الوثيقة بمساهمة من المواطنات والمواطنين وبإشراك هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي وبتنسيق مع عمالة الإقليم، بناء على التشخيص والتحليل الدقيق للموارد الترابية والمالية والنفقات التقديرية للمجلس.

كما شدد عبد الرحمان الكوشي على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تداعيات جائحة كورونا والبحث عن سبل وفرص تمويلية جديدة من خلال الشراكة والتعاون، مشيدا بعمل كافة المتدخلين للدفع قدما بعجلة التنمية بهذا المجال الترابي لإقليم وزان.

وبعد تقديم عرض مفصل حول منهجية إعداد برنامج التنمية الإقليمي ومناقشة الخطوط العريضة لتوجهات هذه الوثيقة، صادق المشاركون في الاجتماع على الجدولة الزمنية لعقد اللقاءات التشاورية المحلية بالدوائر الترابية بإقليم وزان (وزان، مقريصات، زومي، الوحدة).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.