fbpx
أخبار 24/24

حملة لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع بتزنيت

أطلقت السلطات المحلية بإقليم تزنيت، في إطار عمل لجان اليقظة، حملة لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع من أجل العمل على إعادة إدماجهم في الأسرة والمجتمع.

وفي هذا الإطار، قام عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، والوفد المرافق له، أمس الأربعاء، بزيارة للمركز الاجتماعي المخصص لهذه الفئة من المجتمع.

وقال المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتزنيت، مولود أمان الله، “إن هذه المبادرة، التي تحمل اسم ‘عملية دفء’ بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تروم جمع هذه الفئة الهشة من المجتمع وانتشالها من الوضعية الصعبة التي تعيشها”.

وأضاف، في تصريح لـ(ومع)، أن هذا المركز الذي خصصت له المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اعتمادات مالية، تبلغ طاقته الاستيعابية 70 سريرا، مشيرا إلى أنه استقبل منذ بداية العملية في دجنبر المنصرم 42 نزيلا تتم معالجتهم وتوفير الأدوية الضرورية لهم بتنسيق مع مصالح المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتنظم هذه الحملة بتنسيق مع مصالح التعاون الوطني والمجلسين الجماعي والإقليمي لتزنيت وجمعية “أوزي” للأعمال الاجتماعية والأشخاص بدون مأوى وجمعية “اولاد تزنيت” لرعاية المشردين والعاجزين، وذلك إلى غاية مارس المقبل.

يشار إلى تنظيم هذه الحملة يأتي في ظل التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى