fbpx
أخبار 24/24

متحور جديد يظهر في مارسيليا

 

أطلق عليه اسم B.1640.2 وكشف لدى شخص قادم من الكامرون وأصاب 12 مخالطا دفعة واحدة

 

أبلغ مركز الأمراض المعدية بمارسيليا الفرنسية، بظهور متحور جديد لفيروس كورونا، وأطلق عليه اسم B1640.2، وأصاب 12 شخصا دفعة واحدة.

وحسب المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الفرنسية، بناء على تقرير من مستشفى مارسيليا، الذي يوجد فيه المصابون، فإن الدراسات الأولية أكدت أن هذا المتحور يتوفر على 46 طفرة، ومن المتوقع أن يكون أخطر من “أوميكرون” الذي بات السائد عالميا اليوم، بناء على دراسة أنجزت الأسبوع الماضي، وأبلغت بها الحكومة الفرنسية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أول مصاب سجل لديه هذا المتحور، أتى من الكامرون الشهر الماضي، وتم ترقيمه ب B1640.2، وهو الاسم الذي أطلق على المتحور لحد الآن، قبل اكتشاف إصابة 11 مخالط به.

ومن المنتظر أن يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالمستجد، على أن تتم دراسة المتحور بشكل أفضل في الأيام المقبلة، بناء على المعلومات التي وفرها مستشفى مارسيليا، لمعرفة شراسته وهل بإمكان اللقاحات المتاحة حاليا في العالم التصدي له.

وأثار المتحور الجديد رعبا في وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة الأفارقة، بما أن أول حالة سجلت لدى شخص عائد من الكامرون، التي ستحتضن بعد أيام قليلة، كأس إفريقيا للأمم، التي أثار توقيتها جدلا كبيرا، بسبب انتشار متحور “أوميكرون” في العالم.

ويخشى العالم انتشار متحور جديد، إلى جانب “أوميكرون”، والمعروف بسرعة انتشاره، مقارنة بمتحور “دلتا” السابق.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.