fbpx
أخبار 24/24

“لوموند”: أزمة “البطاطا” تتوسع في الجزائر

تطرقت صحيفة “لوموند” الفرنسي، لأزمة “البطاطا” التي تفجرت أخيرا في الجزائر، إذ قالت في مقال مطول لها إن ثمن البطاطس بات مؤشرا على ارتفاع الأثمان في البلد.

وتحدثت الصحيفة الفرنسية على التدافع والتسابق في أسواق الجزائر، من أجل نيل “البطاطا” الشحيحة، وما الأحداث التي عرفها سوق “فرحات بوسعاد” خير دليل على ذلك.

وفي وقت يلقي “الخضار” البسيط باللوم على بائعي “البطاطا” بالجملة، يتهم البعض الآخر الوسطاء في رفع ثمن هذه المادة الحيوية، مبرزين أن هناك بعض الخضراوات والفواكه باتت تباع بثلاث أضعاف ثمنها الأصلي.

ووصل ثمن كيلوغرام واحد من البطاطس إلى 130 دينار، أي ما يعادل 8 دراهم مغربية.

ومن أجل تجاوز هذه الأزمة، تقول الصحيفة، باشرت الحكومة عمليات بيع مباشرة لهذه المادة الحيوية للمستهلكين مباشرة، ب 50 دينارا للكيلوغرام، فيما تحاول استيرادها من الخارج.

واتهمت الحكومة الجزائرية أيضا بعض التجار لاحتكار السلع، من أجل بيعها فيما بعد بأثمان كبيرة، محذرة إياهم بمتابعتهم بناء على قانون جديد يصاغ في البرلمان، ويمكن أن تصل فيه العقوبة إلى الحبس 30 سنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.