fbpx
أخبار 24/24

النمسا تفرض الحجر الصحي الصارم على غير الملقحين

قررت حكومة النمسا، اليوم الأحد، تشديد إجراءات مكافحة كورونا التي تستهدف الأفراد غير الملقحين، معلنة فرض الحجر الصحي الصارم عليهم ابتداء من غد (الإثنين)، بناء على توصيات من الخبراء الطبيين.

وأوضح ألكسندر شالنبرج، وزير الخارجية النمساوي، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي بفيينا، أن الحكومة ستفرض قيودا على التحركات اليومية للأفراد غير الملقحين، والبالغ عمرهم أزيد من 12 سنة، من حلال حظر دخول المطاعم والفنادق وصالونات تصفيف الشعر وحضور المناسبات العامة الكبيرة عليهم، مع استثناء تحركاتهم لغاية التسوق أو الرياضة أو الرعاية الطبية.

وأضاف شالنبرج أن هذه الإجراءات أضحت “ضرورية في ظل الارتفاع الصاروخي لنسب الإصابات بفيروس كورونا، في مقابل الانخفاض الكبير لمعدل تلقيح السكان بالنمسا”، واصفا المعدل المذكور بـ”المخجل”.

وذكر المصدر ذاته، أن “الحكومة ستقيم نتائج هذه القيود الجديدة في غضون 10 أيام” وأن “البرلمان سيوافق على الإجراءات الجديدة مساء اليوم الأحد، قبل تفعيلها صباح غد الإثنين”، داعيا غير الملقحين إلى الإسراع بتطعيم أنفسهم في أقرب وقت.

وسجلت النمسا، التي يبلغ عدد سكانها 9.8 مليون نسمة، أزيد من 13 ألف حالة إصابة جديدة، أمس (السبت)، وهو أعلى معدل إصابات تسجله البلاد منذ بدء انتشار الفيروس.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.