fbpx
أخبار 24/24

دار الثقافة” تعزز التربية الفنية لدى أطفال بني ملال

سطرت دار الثقافة بني ملال برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا لشتنبر الجاري، يروم تعزيز التربية الفنية لدى الأطفال، وتفتحهم الإبداعي، من خلال تقديم عروض سينمائية.

وحسب الجهة المنظمة، فإن هذا البرنامج يجمع بين شق تكویني يتمثل في تنظيم ورشات لفائدة الأطفال حول الرسم وفنون التعبير الجسدي والمعلوميات، وجانب سينمائي يشمل عرض أفلام تتناول قضايا حية وذات راهنية.

ويتضمن هذا البرنامج، حسب المصدر ذاته، تنظيم ورشتين للأطفال أولاهما في مجال التعبير الجسدي وثانيهما في مجال رسم الطبيعة الميتة، إضافة إلى ورشة في الإعلاميات (معالجة النصوص).

كما سيكون عشاق الفن التشكيلي على موعد مع معرض فوتوغرافي حول الهجرة، ومعرض تشكيلي آخر حول “الفنون والهندسة” تشرف على تنشيطه هيئة المهندسين المعماريين بجهة بني ملال-خنيفرة.

كما يتميز برنامج دار الثقافة بعرضين سينمائيين يجمعان بين المتعة والفائدة، الأول حول “الهجرة” ويستهدف الفئة العمرية (14-25 سنة) ، ويرصد إشكالياتها وإكراهاتها، إضافة إلى الفيلم الأمازيغي “مارابو” الذي يحتفي بأحد مكونات الهوية المغربية، من توقيع محمد عتيق.

وأكدت دار الثقافة أن فقرات هذا البرنامج الشهري ستتم في إطار احترام تام للتدابير الصحية الجاري بها العمل، وفي حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لقاعات العروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى