وطنية

ابن مسيك تحتفي بالأولى وطنيا في امتحانات “الباك”

حصدت التلميذة منار أفرياضي، أعلى معدل بحصولها على شهادة الباكالوريا بـ18.91 في المعدل العام. وتابعت التلميذة المتفوقة دراستها بالتعليم العمومي بالثانوية التأهيلية ابن مسيك بالدار البيضاء في شعبة العلوم الفزيائية، لتقدم بذلك نموذجا للشباب المغربي بشأن التفوق عبر التعليم العمومي. وحظيت التلميذة المتفوقة بتكريم خاص نظمته نيابة التعليم بالمنطقة، حضرته مجموعة من الأساتذة والأطر العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى مسؤولين محليين ومنتخبين بمنطقة ابن مسيك، بينهم رئيس المقاطعة والبرلماني، محمد جودار. وقد تسلمت التلميذة أفرياضي، المتحدرة من مدينة الدار البيضاء، هدية من النائب الإقليمي للوزارة ومن مدير الثانوية التي تدرس بها، ورئيس المقاطعة التي تنتمي إليها. وفي السياق ذاته، قال محمد جودار، إن تكريم التلميذة المتفوقة، هو تكريم لكل الأسر من سكان المنطقة، الذين يكدون من أجل دراسة أبنائهم، مشيرا إلى أن المقاطعة وإن كانت فقيرة بإمكانياتها، فإنها غنية بأبنائها وبناتها، لأنهم يشكلون طاقات واعدة من شأنها أن تقدم خدمة للمنطقة وللوطن برمته. وأضاف رئيس مقاطعة ابن امسيك، أن هذه المقاطعة أعطت الكثير لهذا البلاد، منذ فترة المقاومة، وأن أبناءها يستحقون اليوم أن يفتخروا بانتمائهم إليها، كما يحق لهم أن يفتخروا بأن التلميذة التي حازت على الرتبة الأولى وطنيا، في امتحانات البكالوريا، تنتمي إلى منطقتهم.
وقال جودار إن التفوق الذي حصلت عليه التلميذة، منار افرياضي، مفخرة لكل أبناء منطقة ابن مسيك، ودليل على أن هذه المنطقة تستحق المزيد من الاهتمام بأبنائها، مشيرا إلى أن التفوق هو مفخرة للمدرسة العمومية أيضا، لأنها ما تزال قادرة على إنتاج نخب مغربية وطاقات وطنية قادرة على التفوق وباستحقاق وبالعمل الجاد والإرادة.
وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت أن نسبة النجاح العامة بلغت 37,91 في المائة، بما مجموعه 147 ألف ناجح وناجحة في الدورة العادية، تشكل الإناث منهم نسبة 51 بالمائة، وذلك من مجموع 484 ألفا و780 من المرشحين.وأكد بلاغ صادر عن الوزارة الوصية أن 175 ألفا و904 مترشحا ومترشحة سيجتازون الدورة الاستدراكية التي ستجرى أيام 09 و10 و11 يوليوز الجاري، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الامتحانات مباشرة بعد المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية يوم 18 من الشهر نفسه.

إ.ح

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق