fbpx
الرياضة

ظروف صعبة للمنتخب المتوسطي بتركيا

الوردي يعود من الإصابة أمام البوسنة والهرسك وبنعبيشة يجهل المنافس

يواجه المنتخب المتوسطي ظروفا صعبة بمرسين بتركيا منذ وصوله للمشاركة في دورة الألعاب المتوسطية السبت الماضي، بعد سبع ساعات من الطيران.
ويعاني المنتخب المتوسطي مشكلا في النقل من مكان الإقامة إلى المكان المخصص للأكل خاصة في وجبتي الغذاء والعشاء،  إضافة إلى التداريب، لانعدام وسيلة نقل قارة بسبب بعد المسافة بين الجامعة التي يقطن فيها وملعب الذي خصصته اللجنة المنظمة للمنتخب المتوسطي لإجراء التداريب ويواجه المنتخب المتوسطي مشكلا في الإقامة المخصصة له، إذ وضعت اللجنة المنظمة ثلاثة لاعبين في كل غرفة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الطاقم التقني، وهو ما يشكل عائقا أمام المنتخب قبل خوض مباراته الأولى.  
يدخل المنتخب التوسطي، اليوم (الأربعاء)، منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمواجهة منتخب البوسنة والهرسك في الرابعة عصرا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي ألبانيا والبلد المنظم تركيا.
ويجهل المنتخب المتوسطي معلومات عن منتخب البوسنة والهرسك، ما يجعل مباراته الأولى صعبة، علما أن حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المتوسطي، يعول على تحقيق نتيجة الفوز لتعبيد الطريق أمام التأهل إلى نصف النهاية، إذ لم يتمكن من الحصول على  معلومات كافية عن هذا المنتخب الذي سيواجه المغرب لأول مرة. واستعاد عدنان الوردي عافيته في اليومين الأخيرين، بعد أن تماثل للشفاء بشكل تام، وبات جاهزا لخوض المباراة الأولى أمام البوسنة والهرسك، إذ كان يعاني إصابة في الكتف منذ المباراة الإعدادية التي خاضها المنتخب المتوسطي أمام الرشاد البرنوصي، في الوقت الذي يتمتع باقي اللاعبين بمعنويات مرتفعة وتحذوهم الرغبة في الفوز، باعتبارها مفتاح التأهل إلى نصف النهاية.
وأكد حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المتوسطي، لـ ”الصباح الرياضي” أن المباراة ستكون صعبة بحكم جهله التام بطريقة لعب منتخب البوسنة والهرسك، غير أنه سيلعب بطريقة هجومية من أجل مفاجأته وتسجيل هدف السبق، بغرض إرباك الفريق المنافس، مع تحصين الدفاع لتفادي استقبال هدف ضد مجرى اللعب، مشيرا إلى أن الفوز مهم للمنتخب الوطني من الناحية المعنوية، لأنه سيساعد اللاعبين على تجاوز دهشة البداية، ومهم من الناحية التقنية لأنه سيكون مفتاح التأهل إلى الدور المقبل، سيما أن المباراة الثانية أمام منتخب البلد المنظم تركيا ستكون أصعب.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى