fbpx
حوادث

حجز 35 كيلوغراما من الشيرا بتاونات

أحبطت دورية للدرك الملكي بالمركز الترابي بتاونات، زوال الأحد الماضي، عملية تهريب كمية من مخدر الشيرا بمركز جماعة اخلالفة بعدما كانت على متن سيارة خفيفة في طريقها إلى منطقة كتامة بإقليم الحسيمة، قبل اعتقال صاحب السيارة واقتياده إلى تاونات والاستماع إليه في محضر قانوني وإحالته على النيابة العامة بابتدائية المدينة بعد إنهائه مدة الحراسة النظرية. وأوضح مصدر أمني، أن الدورية كانت في مهمة عادية على الطريق الوطنية رقم 8 بين تاونات والحسيمة، قبل أن تثير انتباهها سيارة من نوع (رونو إكسبريس)، قبل أن إيقافها بمركز اخلالفة وإخضاعها لتفتيش روتيني أفضى إلى حجز 35 كيلوغرام من مخدر الشيرا مخبأة في السيارة التي كانت في طريقها إلى كتامة من منطقة تافرانت بتاركيست بالحسيمة.
وأبرز المصدر أن صاحب السيارة يدعى «إ. ل» يبلغ من العمر 44 سنة ويتحدر من دوار المرافعة بتاركيست، لم يبد أي مقاومة حين اكتشاف الكمية، بعد إيقافه عندما قطع مسافة مهمة بين محل سكناه عبر الطريق الرابطة بين تاركيست واخلالفة عبر منطقة «كراج بغال» قبل أن يصل مركز اخلالفة عبر الطريق الوطنية رقم 8، ليجد عناصر الدرك في انتظاره.  
ويشار إلى أن مصالح الأمن بتاونات حجزت خلال 16 شهرا الأخيرة، 265.75 كيلوغراما من المخدرات في عدة عمليات بوسط المدينة ومحيطها، بينها 255.62 من مخدر الشيرا و10.11 كيلوغرامات من الكيف و15 كيلوغراما من التبغ، إضافة إلى حجز كمية مهمة من المشروبات الكحولية في عمليات استهدفت مروجيها ومستهلكيها، قدرها في 261 لترا بينها 75 لترا من «ماء الحياة».

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى