fbpx
الرياضة

لقجع يواصل حشد الأصوات

يحظى بدعم اتحادات قارية وخليجية ودولية للفوز بعضوية “فيفا”

يواصل فوزي لقجع، رئيس الجامعة حشد المزيد من الأصوات القارية والدولية، من أجل الفوز بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الجمع العام الانتخابي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» في مارس المقبل بالرباط.

وينافس لقجع كل من المصري هاني أبوريدة وغوستافو ندونغ إيدو من غينيا الاستوائية على مقعد بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وبات لقجع يحظى بدعم من اتحادات إفريقية وأسيوية وخليجية وأوربية، بعد الطفرة النوعية، التي حققتها كرة القدم، سواء على مستوى البنيات التحتية الرياضية، أو النتائج، آخرها تتويج المنتخب المحلي بلقب بطولة إفريقيا للمحليين للمرة الثانية على التوالي.

وأشادت تقارير إعلامية إفريقية بالتطور الكبير، الذي عرفته الكرة المغربية خلال السنوات الأخيرة على كافة المستويات، منوهة بالعمل القاعدي للجامعة.

وحسب صحيفة «غانا سبورت بايدج» فإن نجاح الكرة المغربية لم يكن ليتحقق في ظرف قياسي لولا وجود لقجع على رئيس الجامعة، مذكرة أن المغرب نجح في ظرف سبع سنوات فقط في تطوير بنياته التحتية الرياضية، وأصبح ينافس بها بلدانا أوربية، قبل أن تضيف «إنه يتوفر على أجمل مراكز التدريب في العالم، حسب اعترافات جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا» نفسه، إضافة إلى 20 ملعبا ذا عشب طبيعي من مستوى عالمي و200 ملعب جديد بالعشب الاصطناعي، ناهيك عن الحضور القوي للأندية المغربية في الأدوار النهائية في البطولات الإفريقية».

وتابعت الصحيفة أن سيطرة المنتخب المحلي على «الشان» جعل الكرة المغربية رائدة قاريا، معتبرة أن صحوتها في السنوات الأخيرة باتت مثيرة للاهتمام، دون أن تستبعد إمكانية مواصلة رئيس الجامعة حصد المزيد من المكاسب في الهيآت الدولية.

من ناحية ثانية، عاد لقجع من قطر، حيث تابع إحدى مباريات كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في الدوحة، بدعوة من جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا».
وأفاد مصدر مسؤول أن رئيس الجامعة تلقى دعوة رسمية من إنفانتينو مباشرة بعد تتويج المنتخب الوطني، بطلا ل»الشان» على حساب المنتخب المالي، مكتفيا بالقول إن الطرفين اجتمعا في الدوحة دون إعطاء تفاصيل أخرى.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى