fbpx
الرياضة

الأزمة المالية تخيم على جمع طنجة

انتخاب أبرشان لولاية جديدة والمصادقة على التقريرين المالي والأدبي

صادق منخرطو اتحاد طنجة لكرة القدم على التقريرين الأدبي والمالي، وانتخبوا عبد الحميد أبرشان رئيسا لولاية جديدةـ على رأس المكتب المديري خلال الجمع العام السنوي العادي المنعقد، مساء أول أمس (الثلاثاء) عبر تقنية المحادثة المرئية.
وتطرق أبرشان إلى المشاكل التي عاناها الفريق، وأثرت على مساره، سيما على المستوى المالي، بسبب تخلي بعض المستشهرين عنه، ما أثر على موارده المالية.
وحمل بعض المنخرطين المكتب مسؤولية الوضع الذي آل إليه الفريق، وكاد يعصف به إلى القسم الثاني، لولا المجهود الذي بذل في آخر أنفاس البطولة، وعبروا عن أسفهم من القرارات الانفرادية التي تتخذ في تسيير الفريق، وتغييب صوتهم، وعدم استشارتهم لطرح أفكارهم، من خلال تكوين لجان للمساهمة في دعم الفريق.
وتعهد أبرشان الذي ترشح وحيدا، لعدم استيفاء اللوائح المنافسة للشروط القانونية، بإشراك المنخرطين في القرارات التي تخص الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ونوه أبرشان بالدعم المعنوي الذي يقدمه الجمهور، رغم ظروف الحجر الصحي، ومساهمته في عملية الإنقاذ من النزول، ودعا إلى تضافر الجهور لإنقاذ الفريق ماديا، وتحقيق استمرارية النتائج الإيجابية التي حققها خلال المباريات الأولى من الموسم الحالي.
ودق أبرشان ناقوس الخطر، بشأن الوضعية المالية المقلقة التي يمر منها الفريق، بعدما تخلى عنه ثلاثة من أبرز المستشهرين، خصوصا المكتب الوطني للمطارات الذي دعم الفريق لسنوات، بالإضافة إلى غياب الجماهير، بسبب انتشار فيروس كورونا، باعتبار مداخيل الملعب كانت تشكل أحد أبرز موارده المالية.
وأشار التقرير المالي إلى تراجع مداخيل الفريق، التي لم تتجاوز 3 ملايير، بسبب عدم التزام المجالس المنتخبة بدعمه، الذي تراجع من 750 مليونا خلال السنة الماضية إلى 430 مليونا خلال السنة الحالية، بالإضافة إلى تخلي بعض المستشهرين عن تقديم الدعم المالي للفريق، وغياب الجمهور، وتراجع مبيعات البطائق، بنسبة 50 في المائة.
وتطرق التقرير إلى بعض المداخيل التي حققها الفريق من مساهمة المنخرطين بمبلغ 40 مليونا، ومنح الجامعة ب 800 مليون، فيما بلغت المصاريف ثلاثة ملايير و200 مليون.
وتعهد أبرشان في نهاية الجمع بتصحيح الأخطاء، بضمان التواصل وإشراك كافة المنخرطين في القرارات.
يذكر أن اتحاد طنجة عاش أزمة نتائج خلال الموسم الماضي، كادت تعصف به إلى القسم الثاني، في حين حقق انطلاقة موفقة هذا الموسم بثلاثة انتصارات وتعادل، ويحتل المركز الأول مناصفة مع الرجاء الرياضي.
محمد السعيدي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى