fbpx
الرياضة

مباريات للأسود بتل أبيب في الأفق

إسرائيل تتجه إلى توقيع اتفاقيات مع اتحادات عربية بعد الإمارات والجامعة: لم نتوصل بأي طلب

كشفت معطيات أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يخطط لإقامة مباراة إعدادية تجمع منتخبه المحلي أمام نظيره المغربي، في تل أبيب، في أحد تواريخ أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
ووفق إفادة تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن إسرائيل ستعزز تعاونها مع المغرب، بعد استئناف علاقتهما الدبلوماسية، ضمنها توقيع اتفاقية شراكة مع الجامعة.
وتروم الاتفاقية، حسب المصادر نفسها، تبادل الخبرات وتنظيم مباراة دولية بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي، إضافة إلى مبادرات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.
ويرى الاتحاد الإسرائيلي أن مواجهة الأسود فرصة للاحتكاك بمجموعة من المحترفين المغاربة، الذين يبصمون على حضور جيد في الدوريات الأوربية، نظير حكيم زياش وأشرف حكيمي ونور الدين أمرابط وياسين بونو وغيرهم.
واعتبرت الصحافة الإسرائيلية أن المنتخب المغربي يعتبر أحد المنتخبات الرائدة، سواء على المستوى الإفريقي، أو العالمي، وبالتالي فإن مواجهته ستعود بالنفع الكثير على المنتخب الإسرائيلي.
من جهته، نفى مصدر مسؤول توصل الجامعة بأي طلب رسمي من الاتحاد الإسرائيلي إلى الآن.
ويطمح الاتحاد الإسرائيلي إلى توقيع العديد من الاتفاقيات مع الاتحادات العربية خلال الأيام القليلة المقبلة، كما عبر عن استعداد إسرائيل لاستقبال المنتخبين الإماراتي والسعودي، إضافة إلى منتخبات عربية أخرى.
ووقع الاتحاد الإسرائيلي أخيرا، اتفاقية تعاون مع نظيره الإماراتي بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن الاتفاقية تشمل إجراء مباريات إعدادية للمنتخبات الوطنية والأندية، وإقامة ورش عمل بين الاتحادين، سواء على المستوى الفني، أو الإداري، فضلا عن مبادرات أخرى، الغرض منها تطوير مستوى اللعبة في البلدين، واعتبرت الخطوة تفعيلا لمعاهدة السلام الموقعة بين الإمارات وإسرائيل.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى