fbpx
الصباح الفني

طرائف

مسن يقطع 874 ميلا بدراجته
نجح المسن البريطاني لروانس بروفي، في أن يصبح أكبر رجل سنا يقطع مسافة تصل لـ874 ميلا بالدراجة الهوائية بجميع أنحاء المملكة المتحدة. ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الرقم القياسي الذي حققه المسن البريطاني من مدينة “بينكويد”، هو أنه أول رجل يبلغ من العمر 88 عاما، ينجح في قيادة دراجة هوائية من منطقة “لاندز إند”، التي تقع غربي كورنوال في أقصى نقطة غربي إنجلترا، وذلك حتى قرية “جون أوجروتز”، التي تقع أقصى شمال اسكتلندا، على مسافة تصل لـ 874 ميلا. وأوضحت الصحيفة أن بروفي سبق له أن حاول تحقيق هذا الرقم القياسي في 2019، قبل أن يدرك أنه لم يكن مسنا بالقدر الكافي ليصبح الأكبر سنا في تحقيق هذا الإنجاز.

آخر زرافة بيضاء على الأرض
ضمن الجهود الرامية لحماية الزرافة البيضاء الوحيدة المعروفة في العالم من الصيادين بكينيا، تم تزويد الحيوان النادر بجهاز تحديد المواقع العالمي.
وقالت منظمة “إسحاقيني هيرولا” للحفاظ على البيئة في بيان، إن الزرافة البيضاء باتت الآن بمفردها بعد مقتل أنثى وصغيرها على يد صيادين مارس الماضي. وسيعمل جهاز تحديد المواقع العالمي، المرفق بأحد قرون الزرافة، بإجراء اختبار اتصال كل ساعة لتنبيه حراس الحياة البرية إلى موقعها، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”. وقتل صيادون غير شرعيين في كينيا زرافة بيضاء، حيث عثر على جيفتي الزرافتين البيضاوين، اللتين لم يتم الإبلاغ عن مشاهدة مثلهما في أي بلد آخر في العالم.

يصطاد قنبلة من الحرب العالمية الثانية
“أمسك” صياد سمك بقنبلة من الحرب العالمية الثانية كانت غارقة بأحد روافد نهر الراين في ألمانيا، بدلا من اصطياد سمكة. وأعلنت الشرطة الألمانية، أن الرجل اصطاد من نهر زيغ في ولاية راينلاند بفالتس غربي ألمانيا قنبلة طولها 7.5 سنتيمترات تعود للحرب العالمية الثانية. وذكرت الشرطة أن القنبلة تم تسليمها إلى هيأة التخلص من الذخائر وجرى إبطال مفعولها من قبل متخصصين. وحثت الشرطة من يعثر على مثل هذه الأشياء الباقية من الحرب العالمية بإخبارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى