fbpx
الصباح الفني

“عايشة” ينسحب من الأرجنتين

المخرج قال إنه رفض عرضه ضمن برمجة تتضمن عملا من إنتاج «بوليساريو»

قال المخرج المغربي زكرياء النوري، إنه انسحب من مهرجان بالأرجنتين، والذي كان من المنتظر أن يعرض في إطار فعالياته، فيلمه الجديد “عايشة”.

وأوضح النوري، أنه فوجئ بإدارة المهرجان، تبرمج فيلما من انتاج أحد انفصاليي بوليساريو، ليقرر الانسحاب من التظاهرة الفنية، والامتناع عن عرض فيلمه الجديد ضمن فعالياته.

وكشف المتحدث ذاته، أنه في إطار مشاركة فيلمه “عايشة” في مجموعة من المهرجانات عبر ربوع المعمور، كان من المفترض أن يشارك في مهرجان بالأرجنتين، إلا أنه اكتشف في آخر لحظة أن المهرجان برمج فيلما من إنتاج “الكيان الوهمي بوليساريو”.

وأضاف في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن فريق العمل، قرر بالإجماع انسحاب الفيلم من المسابقة، قبل أن يضيف “لا شيء يعلو على وطننا ووحدته الترابية. الصحراء مغربية وستبقى مغربية”، على حد تعبيره.

وأثارت خطوة فريق العمل جدلا كبيرا، إذ حظيت بإعجاب الكثيرين، وهو ما عبروا عنه من خلال التعاليق على تدوينة مخرج الفيلم السينمائي.
ويروي الفيلم قصة فتاة مهمشة تعيش مع أمها وتسعى للعيش والتعايش مع الحياة كما جاء في اسم الفيلم “عايشة”.

ويضم فيلم “عايشة” مجموعة من الفنانين المغاربة، ويتعلق الأمر بنسرين الراضي، التي لعبت فيه دور البطولة، إلى جانب نجاة الصقلي وتوفيق المويني ورؤوف الصباحي، علما انه من إنتاج رؤوف الصباحي وخولة بن عمر، وسيناريو محمد رضى سعود.

وشارك الفيلم ذاته في العديد من المهرجانات الدولية، إذ اختير ليمثل المغرب في مهرجان النمسا الدولي للفيلم، والشيء ذاته بالنسبة إلى المهرجان الدولي للفيلم في السويد، في نسخته الاستثنائية والتي امتدت من 4 شتنبر الماضي، إلى 6 من الشهر ذاته.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى