fbpx
الصباح الفني

المعهد الفرنسي يطلق “ليلة الشعر”

يحتفي المعهد الفرنسي بالرباط، بتظاهرة “ليلة الشعر” في دورتها الثالثة، بعد غد (السبت)، بنسخة رقمية 100 في المائة، تحت شعار “الحوار والتشارك”.
وحسب بلاغ للمعهد، فإن هذه الليلة التي تحتفل بالشعر الفرنسي والعربي وتذكر بالروابط التي تنسجها الثقافة بين الشعوب متجاوزة الحدود، تندرج في إطار الشراكة بين المعهد الفرنسي ومعهد العالم العربي في باريس.
وأشار البلاغ إلى أن فعاليات هذه التظاهرة، التي تقام ابتداء من الثالثة بعد الزوال وإلى حدود منتصف الليل، ستجري في نسخة رقمية نظرا للوضع الاستثنائي الذي فرضته جائحة “كوفيد- 19”.
وأضاف البلاغ أن برنامج هذا اليوم الثقافي يتضمن، على الخصوص، ورشة للكتابة الشعرية، وندوة افتتاحية افتراضية تحت شعار “إعادة التفكير في العالم الآتي”، ومائدة مستديرة حول”شعر الأمس واليوم والغد”، فضلا عن تقديم أغان وحفلات قراءات شعرية ولوحات راقصة، مشيرا إلى أن هذه الليلة ستتميز بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة والأجانب.
وسيتم بث مداخلات الفنانين المشاركين، يضيف بلاغ المعهد الفرنسي، على الصفحة الرسمية للمعهد على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
يذكر أنــه يتــم، ومنذ 2017، الاحتفاء بليلة الشعــر، بشكل متزامن، عبر أزيد من عشــر مدن في العالــم العربي، بما في ذلك أبو ظبي، وبغداد، وبيروت، وجدة، والدوحة، والخرطوم، والمنامة، والرباط، ووهران، ورام الله، والرياض، وتونس.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى