fbpx
حوادث

رصاصتـان فـي فخـذ “بزنـاس” بالبيضـاء

عاشت منطقة الهراويين بالبيضاء، في الساعات الأولى من صباح أمس (الجمعة)، مواجهة عنيفة بين رجال الشرطة ومروج مخدرات وزوجته ومساعده، اضطر معها شرطي إلى إطلاق النار على المروج وإصابته برصاصتين في فخذه.
وحسب مصادر الصباح”، فان المتهمين واجهوا عناصر الشرطة بعدوانية كبيرة باستعمال أسلحة بيضاء، وجه خلالها المروج طعنة خطيرة بسيف لشرطي كادت أن تتسبب له في جروح خطيرة لولا الألطاف الإلهية، إذ تمزق زيه الرسمي، قبل أن يحسم استعمال المسدسات المواجهة لفائدة الشرطة، وتتمكن في الأخير من اعتقال مروج وزوجته، تبين أنها موضوع مذكرة بحث بتهم ترويج المخدرات، إضافة إلى مساعده.
ونقل المروج المصاب تحت حماية أمنية إلى المستعجلات لتلقي العلاج، والخضوع إلى عملية جراحية لاستخراج الرصاصتين، في حين شهدت المنطقة، استنفارا كبيرا، وحضور مختلف التشكيلات الأمنية، تفاديا لأي تطورات غير متوقعة. وتعود تفاصيل الواقعة إلى الساعة الواحدة من صباح أمس (الجمعة)، عندما اعتقل عنصران من فرقة الدراجين شخصا كان في حالة تخدير متقدمة، بسبب استهلاكه مادة اللصاق، وخلال البحث الأولي معه، اعترف أنه اقتناها من مروج شهير للمخدرات، يوجد بمحيط إقامة “إدماج” بمنطقة الهراويين. وانتقل عنصرا الشرطة إلى مكان وجود المروج ، وأثناء محاولة اعتقاله، أبدى مقاومة عنيفة رفقة زوجته ومساعد له باستعمال أسلحة بيضاء، إذ تسلح المروج بسيف وحاول مهاجمة عنصري الشرطة بطريقة عنيفة. وكاد المروج أن يتسبب في جرح خطير لشرطي عندما وجه له طعنة بسيف مزقت لباسه الرسمي بعد تفاديها بطريقة احترافية، ما دفعه إلى إشهار سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية لم تكن كافية لردع المروج، الذي حاول مهاجمته من جديد، فأطلق عليه رصاصتين على فخذه، كانتا كافيتين لشل حركته.
وأسفرت العملية عن اعتقال زوجة المروج ومساعده، في حين تم نقل الأخير إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية. وبتعليمات من النيابة العامة تم وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث، في انتظار إجراء المروج عملية جراحية لاستئصال الرصاصتين، قبل إحالته على الشرطة القضائية لمولاي رشيد لتعميق البحث معه.
مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى