fbpx
حوادث

تفاصيـل جديـدة فـي شبكـة طائرات بـدون طيار

تجري المصالح الأمنية الإسبانية، منذ يومين، تحريات موازية حول شبكة طائرات بدون طيار للتهريب الدولي للمخدرات، على خلفية إيقاف المصالح الأمنية المغربية، متهمين اثنين، متلبسين، أثناء محاولتهما شحن كيس بلاستيكي بحبل معلق بطائرة بدون طيار (درون)، مسيرة بجهاز التحكم عن بعد.
وفي تفاصيل القبض على المتهمين، أفادت مصادر من سبتة المحتلة، أن الأمر يتعلق بـ (م.ز) و (م.ح)، يبلغان من العمر 24 و 26 سنة، ويقطنان بحي عزفة التويرسة بالفنيدق، جرى إيقافهما، مساء الاثنين 23 أكتوبر الماضي، من قبل الضابطة القضائية لدى شرطة الفنيدق، بعد توصلها بمعلومات مفادها رصد طائرة صغيرة من نوع (درون) تهرب المخدرات إلى داخل تراب سبتة المحتلة، انطلاقا من منطقة واد الضاويات.
وانتقلت عناصر الشرطة إلى المكان المذكور، وبعد مراقبة وترصد تمت معاينة المعنيين وهما بصدد شحن الطائرة (درون) بالمخدرات، وتمكنت عناصر الشرطة من مباغتتهما وإيقافهما، بعدما حاولا الفرار على متن دراجة نارية مرقمة بالمغرب، فيما تمكنت الطائرة (درون) من العبور في اتجاه سبتة المحتلة، ومواصلة للبحث مع المتهمين، اعترفا أنهما يشتغلان لفائدة شخص يلقب بـ (خوطوبي)، من أبناء حي “برينسيبي” بالثغر المحتل.
وتفيد المعطيات التي حصلت عليها “الصباح”، أن المعنيين بالأمر الموقوفين، من المرجح أنهما يشتغلان لفائدة شخص مقيم بحي “برينسيبي” بسبتة المحتلة و المعروف بلقب ( ج. اللوكو)، وأن المعني ينتمي لشبكة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات، عبر طائرات (درون)، من نوع (ماطريس 600 برو)، تبلغ ثمن كل واحدة منها حوالي 10 آلاف أورو.
وضبطت المصالح الأمنية المغربية في 17 شتنبر الماضي، طائرة بدون طيار، محملة بكمية من الحشيش، كانت تحلق على بعد مسافة قريبة من الفنيدق وسقطت إثر عطب لحق بها، إلا أن المصالح الأمنية لم تتمكن من تحديد الأشخاص أو الشبكة الإجرامية، التي تقف وراء تهريب المخدرات بهذه الطريقة.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى