fbpx
وطنية

عمال “داطا برسطسيون” يستنجدون بالتراب

ناشد عمال شركة “داطا برسطسيون” بآسفي، مصطفى التراب المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، لإنصافهم، والتدخل لدى الشركة من أجل تسليمهم مستحقاتهم العالقة التي حكمت بها محاكم الجديدة لفائدتهم نهائيا، بعد أن تعرضوا للطرد التعسفي.
وعلمت “الصباح” أن محامي المستخدمين الـ28 بهيأة الجديدة تقدم بعد صدور حكم نهائي بحجز لدى الغير، وهي إدارة المجمع الشريف للفوسفاط، لكنه رجع بتصريح سلبي، علما أن الشركة المطلوبة في التنفيذ مازالت تنجز أعمالا لفائدة إدارة الفوسفاط بمناجم خريبكة، ورفضت تنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بتسليم التعويضات للمستخدمين المتضررين.
وأضافت المصادر ذاتها أن الممثل القانوني لشركة “داطا برسطسيون” تعنت في تنفيذ الأحكام النهائية الصادرة عن محاكم الجديدة بتعويض مالي, رغم انقضاء فترات التقاضي.
وزادت المصادر أن العاملين تم طردهم رغم وجود عقدة مصادق عليها بينهم وبين إدارة الشركة، رغم اشتغالهم ما يزيد عن سنة.
وطالب المستخدمون المتضررون بتدخل التراب من أجل وضع حد لمعاناة العمال الـ28 خصوصا أن هذه الشركة مازالت تعمل لفائدة إدارة المجمع الشريف للفوسفاط. وهدد المتضررون بخوض أشكال نضالية متعددة أمام إدارة المجمع الشريف للفوسفاط وكذا الإدارة العامة بالدار البيضاء، من أجل إبلاغ صوتهم واطلاع المسؤولين على معاناتهم اليومية، خصوصا أن أغلب المتضررين متزوجون ويعيلون أسرا وعائلات.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى