fbpx
الرياضة

الوداد… أكون أو لا أكون

يبحث عن «ريمونتادا» أمام الأهلي لتدارك هزيمة الذهاب
يخوض الوداد مساء اليوم (الجمعة)، امتحان الموسم أمام الأهلي المصري، بداية من الثامنة، في إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بملعب القاهرة الدولي.
ويراهن المدرب ميغيل غاموندي، على انتفاضة لاعبيه، للعودة بنتيجة إيجابية، تؤهله إلى النهائي، لثالث مرة في خمس سنوات الأخيرة، علما أن الذهاب انتهى بملعب محمد الخامس، بفوز الفريق المصري، بهدفين لصفر، ما يصعب مهمة زملاء إسماعيل الحداد.
وينتظر أن يشرك غاموندي الإيفواري الشيخ كومارا منذ البداية، خصوصا بعد المردود الجيد الذي قدمه في مباراة الذهاب، حينما دخل بديلا في الشوط الثاني.
وتسود أجواء جيدة داخل بعثة الوداد، حسب مصادر «الصباح»، رغم نتيجة الذهاب، إذ يراهن اللاعبون على رفع التحدي والعودة بنتيجة إيجابية للتصالح مع الجماهير الغاضبة.
وسيعتمد غاموندي في خط الهجوم، على الثلاثي إسماعيل الحداد وبديع أووك والكونغولي كازادي، في حين سيطرأ تغيير في خط الدفاع بدخول الشيخ كومارا منذ البداية إلى جانب إبراهيم نجم الدين، مع عودة جبران لوسط الميدان إلى جانب وليد الكرتي وأيمن الحسوني.
واستعد الوداد بمصر في ظروف جيدة، مستفيدا من البنية التحية الرياضية الجيدة بالعاصمة القاهرة، باستثناء عامل الحرارة الذي اشتكى منه اللاعبون والطاقم التقني.
ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بحذر شديد، في الإياب بالنظر إلى نتيجة الذهاب التي ترجح كفته، ومن المنتظر أن يعتمد الهجمات المضادة المنظمة مستغلا خبرة لاعبيه في مثل هاته المباريات.

الفحوصات تبعد السعيدي

حرمت نتائج الفحوصات الطبية الأخيرة صلاح الدين السعيدي، من مرافقة الفريق إلى مصر، لمواجهة فريق الأهلي المصري.
وأكدت المسحة الثانية التي خضع لها اللاعب استمرار معاناته بسبب فيروس كورونا، ليواصل خضوعه للحجر الصحي.
وخضع الوداد لمسحة أخيرة بالقاهرة، مساء أول أمس (الأربعاء)، حسب البروتوكول الصحي للكنفدرالية الإفريقية.

كرمان: سنخوض مباراة نهائية

كشف سعد كرمان، مساعد مدرب الوداد، أن فريقه ليس لديه ما يخسره، وأن اللاعبين سيحاولون تدارك أخطاء الذهاب لتحقيق نتيجة إيجابية، تسعد الجماهير الودادية.
وأوضح كرمان في حديث ل”الصباح”، أن اللاعبين سيدخلون المباراة بهدف الفوز، وقال” سنخوض المواجهة كما لو أنها نهائي، غير مسموح فيه بالتعثر، ولدينا من الإمكانيات ما يخول لنا ذلك”.
وأضاف كرمان، أن الجميع واع بحجم المسؤولية، وتابع” ليس مسموحا لنا تكرار ما حدث في الذهاب، وسندافع عن سمعة كرة القدم الوطنية، خصوصا أن المكتب المسير وفر لنا جميع الظروف المواتية”.
واعترف كرمان بالأخطاء التي ارتكبها الفريق ذهابا، وزاد قائلا” سنعمل على تجاوزها رغم بعض الغيابات الاضطرارية، لكن الأندية الكبيرة تكبر في مثل هاته المناسبات”.
وعن رأيه في مستوى الكرة الوطنية والقارية، أفاد كرمان أنه لم يتفاجأ كثيرا، رغم أن المباريات تجرى دون جمهور، وأفاد” كنت أتابع بعض المباريات، ولمست درجة تقدم الكرة محليا وقاريا، لكني تفاجأت أكثر داخل الوداد، لحجم الإمكانيات التي يوفرها في سبيل تكوين فريق كبير في المستقبل، وأتمنى أن يحالفنا الحظ في مباراة اليوم”.
وختم المدرب المساعد” كل شيء ممكن في كرة القدم، كما هزمنا الأهلي بالميدان، يمكننا الفوز عليه بأرضه”.

10 ملايين لإقصاء الأهلي

وعد مسؤولو الوداد لاعبيهم بـ 10 ملايين لإقصاء الأهلي المصري، وحجز بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد خسارتهم السبت الماضي، بمركب محمد الخامس، بهدفين لصفر من توقيع مجدي قفشة والتونسي علي معلول.
وكشف مصدر مسؤول، أن منحة الفوز على الأهلي المصري اليوم (الجمعة)، لا علاقة لها بالمكافأة التي وعد الرئيس بتخصيصها لعناصر فريقه في حال التتويج باللقب والبالغة قيمتها 20 مليونا.

الحرارة تربك غاموندي

أربكت درجات الحرارة المرتفعة بالقاهرة، ميغيل غاموندي، مدرب الوداد، الذي اضطر إلى إدخال تغييرات على برنامجه التدريبي بمصر.
واضطر غاموندي إلى الاستغناء عن الحصص التدريبية الزوالية، خصوصا في اليوم الثاني لإقامته بالقاهرة، واكتفى بحصص مسائية، بأحد الملاعب القريبة من مقر الإقامة.
واشتكى اللاعبون كذلك من ارتفاع درجات الحرارة، خصوصا في هذه الفترة من السنة، وبعد موسم رياضي استمر أزيد من 14 شهرا.

موسيماني يحذر لاعبيه

طالب بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، لاعبيه بعدم الاستهانة بالوداد في مباراة اليوم (الجمعة).
وشدد المدرب خلال حديثه مع لاعبي الفريق في محاضرة ألقاها عليهم خلال الساعات الماضية، على ضرورة اللعب بكل جدية وتركيز أمام بطل المغرب، واللعب بكل قوة وحماس، من أجل تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة جيدة تؤكد أن الأهلي استحق الفوز ذهابا.
وحذر اللاعبين من التعالي أو الاستهانة بالخصم المغربي، بدعوى أن الفريق ضمن التأهل لنهائي البطولة بعدما فاز ذهابا بثنائية، وشدد على أن بطل المغرب حضر للقاهرة وليس أمامه ما يخسره، وسيلعب بدون ضغوط ويرغب في الثأر، وهي كلها دوافع لابد أن يستعد لها الأهلي جيدا.

بنشرقي وأوناجم يدعمان الوداد

في خطوة استحسنتها بعثة الوداد، قام أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم، نجما الزمالك، بزيارة لمقر إقامة الفريق البيضاوي، بالقاهرة، لدعم المجموعة قبل مباراتها الحاسمة أمام الأهلي.
وتأتي هذه الزيارة، في إطار العلاقة الطيبة التي تجمع الثنائي بلاعبي الوداد، وذلك بعدما سبق لهما أن حملا القميص الأحمر في وقت سابق.
واستغل غاموندي، مدرب الوداد، هذه الزيارة، لعقد لقاء قصير مع ثنائي الزمالك، واستفسارهما حول بعض الأمور التي قد يستفيد منها في مواجهة مساء اليوم.

“كاف” ترفض حضور الجمهور

رفضت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طلب الاتحاد المصري، بإقامة إياب نصف نهائي عصبة الأبطال بحضور نسبة من الجمهور.
وأكدت “ّكاف”، في رسالة وجهتها للاتحاد المصري، مساء الثلاثاء الماضي، أنه لا يمكن الترخيص بحضور الجمهور، احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص، إذ أن نصفي نهائي الذهاب بالبيضاء، أجريا أمام مدرجات فارغة.
ورغم الضمانات التي قدمتها السلطات المصرية بهذا الخصوص، إلا أن رد “كاف” كان حاسما وقررت إجراء مباراتي النصف دون جمهور.
وأكد طبيب الاتحاد المصري، أن هيأته ستحاول إقناع «كاف” بالسماح لنسبة من الجمهور بحضور المباراتين.
إعداد: نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى