fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< وصاية
فرض "مخازني"، مكلف بمهام "شاوش" بقيادة سيدي موسى بنعلي، التابعة لنفوذ عمالة المحمدية، وصاية على القائد، إذ يرفض دخول أصحاب بعض الشكايات إلى مكتبه. وعلمت "الصباح" أن سكانا احتجوا، أول أمس (الأربعاء)، خارج مقر القيادة على تواطؤ "المخازني" مع شبكة بناء عشوائي، متهمين إياه بأنه يتاجر في بقع أرضية بمنطقة "العثامنة"، محل نزاع قضائي، وتمكن، بفضل نفوذه، من تسييجها وحفر آبار بها وتزويدها بالكهرباء.
(ي. ق)
< تعيين
عين نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ميمون بن الطالب، الكاتب العام الأسبق لوزارة التشغيل، والخبير في التشغيل والتكوين المهني، مديرا للمركز العام لحزب "الميزان"، خلفا للراحل حسن الشرقاوي. وسيحصل بن الطالب على تعويض شهري يفوق 20 ألف درهم.
(ع. ك)
< بوشارب
تنكرت نزهة بوشارب، القيادية في الحركة الشعبية، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، لمنشور رئيس الحكومة، وفتحت باب المناقصة في وجه مكاتب الدراسات، بكلفة نصف مليار، لأجل إعادة هيكلة الوزارة. وعوض أن تنكب الوزيرة على حل مشاكل مدن الصفيح، ومحاربة السكن العشوائي، ووضع تصميم لمدن جديدة ذكية، قررت إجراء دراسة، على بعد سنة من نهاية الولاية الحكومية. وينتظر أن تقدم توضيحات بالمجلس الحكومي.
(أ.أ)
< مختطف
أجرت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي ببيوكرى، صباح أمس (الخميس)، أبحاثا مع مشكوك في أمره، على خلفية اختطاف الطفل الحسين ذي أربع سنوات، منذ السبت الماضي. وأوردت مصادر متطابقة أنه لم يعثر بعد على الطفل، وأن المعني بالأمر يخضع للأبحاث بعد تورطه في مكالمة هاتفية إلى أسرة الطفل، يطالب فيها بفدية مالية لإرجاعه. ولم يتسن، إلى حدود ظهر أمس، معرفة نتائج البحث مع المتهم، إذ تم حجز هاتفه لإخضاعه لخبرة تحديد الأماكن والتعرف على مكان وجوده ساعة الجريمة.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى