fbpx
وطنية

زبناء اتصالات المغرب يتجاوزون 70 مليونا

تمكنت اتصالات المغــرب من توسيع قاعــدة زبنائها التي أصبحت تضــم 70 مليــون و500 ألف زبــون، ما يمثل زيــادة بنسبة 4.5 في المائة. وأرجعت المجموعـــة، فــي بلاغ حول نتائج نشاطهــا في الربع الثالث من السنة الجارية، هــذه الزيـــادة إلى ارتفـــاع عــدد زبناء الأنتـرنيت ذي الصبيب العالي بنسبة 10.4 في المائة، إذ وصل عددهم إلى مليون و700 ألف منخرط، وزيادة زبناء فروعها، الذين ارتفع عــددهم، خلال تسعة أشهــر الأولى من السنة، بنسبة 7.3 في المائة، إضافــة إلى ارتفاع عدد مستعملي الهاتف الثابت بنسبة 6.7 في المائة، ليصل عدد الخطوط إلى مليوني خط.
وحقق الفاعل التاريخي في قطاع الاتصالات رقم معاملات تجاوز 27 مليار درهم، ما يمثل زيادة بنسبة 0.7 في المائة، ويرجع هذا الإنجاز إلى الأداء الجيـد لفروع المجموعـــة بالخارج، الذي عوض، جزئيا، تراجع رقم معاملاتها بالمغرب الذي تأثر بتداعيات الجائحة.
وأشار البلاغ إلى أن المداخيل المحصلة من أنشطة المجموعة بالمغرب وصلت إلى 15 مليارا و729 مليون درهم، خلال تسعة أشهر الأولى من السنة، ما يمثل تراجعا بناقص 3.6 في المائة بفعل تراجع أنشطة الهاتف المحمول، التي تأثرت بالتدابير الوقائية، لكن تم تقليص انعكاسات هذا التراجع بالتحسن المسجل في أنشطة الهاتف الثابت، التي ارتفعت بنسبة 2 في المائة، خلال الفترة ذاتها.
وتمكنت اتصالات المغرب من تحقيق أرباح صافية بقيمة 4 ملايير و526 مليون درهم، مسجلة تراجعا بناقص 2.6 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.
عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى