fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< عالقون
يوجد أكثر من 200 مغربي عالق بمراكز إيواء ومراكز شرطة الجزائر. وكشف المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان عن مآسي هؤلاء المحتجزين في وهران وسيدي بلعباس والنعامة وعنابة والجزائر العاصمة في ظروف لا إنسانية، دون مراعاة الأبعاد الحقوقية في ظل جائحة "كوفيد 19"، وغياب أي مصاحبة من قبل القنصل العام المغربي بالجزائر، من أجل توفير شروط حياة آمنة لهم، بعيدة عن الاحتجاز والاعتقال القسري.
(ي. ق)
< صحة
تسود فوضى عارمة بمستشفيين تابعين للمندوبية الإقليمية للصحة بعمالة الحي الحسني بالبيضاء. وروت مصادر متطابقة أن زيارة مرضى "كوفيد 19" بمستشفى الحسني بالبيضاء، تتم عبر كراء البذلة الواقية في الفترات الليلية، مقابل مبلغ مالي للسماح لأي شخص بالزيارة، وهي البذلة التي يعاد كراؤها لآخرين، دون أن تخضع للتعقيم. وبليساسفة، تسود المحسوبية في توزيع أدوية كورونا، إذ تمنح بوصفة ومن دونها وبعشوائية.
(م. ص)
< كورونا
يواصل فيروس كورونا انتشاره في صفوف مسؤولي أمن البيضاء، وإسقاط المزيد من الضحايا، ويتعلق الأمر برئيس منطقة أمنية وعميد مركزي، نقل إلى المستشفى بعد معاناته مضاعفات صحية. وانضاف إلى القائمة رئيسان للشرطة القضائية. ويسود تخوف بين الأمنيين من تفشي الوباء، رغم صرامة التدابير الوقائية المتخذة في كل منطقة أمنية على حدة.
(م. ل)
< دستوري
تخلى فريق الاتحاد الدستوري بمجلس البيضاء عن تدخله في دورة أكتوبر، المنعقدة الثلاثاء الماضي، وهي سابقة في العمل الجماعي، إذ لم يسبق أن تنازل حزب عن التعبير عن مواقفه من عدد من الملفات والقضايا المطروحة في جدول الأعمال. وينص القانون التنظيمي والقوانين الداخلية لمجالس الجماعات على حق الأحزاب في التعبير عن رأيها في حيز زمني معين يحدد حسب تمثيليتها العددية، لكن حزب "الحصان" ارتأى التخلي عن هذا الحق، أمام استغراب الفرق الأخرى.
(ي. س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى