fbpx
الرياضة

المنتخب يصعد ضد أندية أوربية

الجامعة غاضبة بسبب رفض تسريح المحترفين بمبرر الحجر و»فيفا» يتوعد مخالفي القانون

قررت إدارة المنتخب الوطني، التصعيد ضد الأندية الأوربية، واتحاداتها المحلية، في حال إرغام لاعبيها على عدم تلبية دعوة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، للدخول في معسكر إعدادي، استعدادا لإقصائيات كأس إفريقيا 2022، من خلال التذرع بالوباء والحجر الصحي، مع إمكانية لجوء الجامعة إلى الاتحاد الدولي «فيفا» من أجل التظلم.
وباتت الأندية الأوربية مرغمة على تسريح دولييها، لتفادي عقوبات تأديبية من «فيفا»، طالما أن القانون المنظم يسمح بإيقاف كل لاعب رفض تلبية دعوة منتخبه لثلاث مباريات متتالية، سواء بمحض إرادته، أو أرغم على ذلك من قبل فريقه.
ويكشف خاليلوزيتش عن لائحة 26 لاعبا، بعد غد (الخميس)، إذ يتوقع أن تعرف استدعاء وجوه جديدة سينضمون لأول مرة إلى المنتخب، مقابل غياب آخرين، لعدم شفائهم من الإصابة.
وعلمت «الصباح» أن المنتخب الوطني متمسك بدعوة محترفيه للمعسكر التدريبي، الذي ينطلق الاثنين المقبل بمركز محمد السادس بالمعمورة، ضاحية سلا، تحضيرا لمباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية، في تاسع و13 أكتوبر المقبل بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وكشفت مصادر مطلعة، أن خاليلوزيتش، الناخب الوطني، لن يسمح لأي لاعب بالتغيب عن معسكر الأسود، تحت يافطة انتشار وباء كورونا المستجد، وصعوبة التنقل أو غياب الرحلات الجوية المباشرة، مشيرة إلى أن الجامعة شرعت في حجر تذاكر السفر للمحترفين المدعوين عبر مختلف المطارات، حتى تضمن حضورهم في ظروف مناسبة.
وما زاد من تمسك خاليلوزيتش بالمحترفين خلال المباراتين الإعداديتين، موافقته على طلب الجامعة بعدم توجيه الدعوة إلى المحليين، بعد قرار مواصلة منافسة البطولة وعدم تأجيل الدورتين 29 و30، رغم تزامنهما مع أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، المسموح فيها بتسريح الدوليين للالتحاق بمنتخبات بلدانهم.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق