fbpx
حوادث

محاولـة قتـل شرطـي أثنـاء حجـز مخـدرات

مطاردة المتهمين بين البيضاء وحد السوالم وأبحاث متواصلة لإيقافهم

نجا شرطي، كان ضمن فريق التدخل التابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء بأعجوبة، أثناء محاولة القبض على متهمين بالاتجار في المخدرات كانوا يحملون شحنة تزن حوالي طنين، على متن سيارة نفعية من نوع “رونو طرافيك”.
وتعقبت عناصر الأمن المشتبه فيهما، بناء على معلومات وفرتها عناصر “ديستي”، إذ تم رصد السيارة في الطريق الوطنية بتيط مليل بالبيضاء، في مطاردة هوليودية، ولم يمتثل سائق السيارة المحملة بالمخدرات لحاجز أمني، ولا للشرطي الذي أمره بالتوقف، ليتجه صوبه محاولا دهسه، لولا خفة حركة رجل الأمن، التي أنجته بأعجوبة من محاولة دهسه.
وترجل المتهمان من السيارة النفعية ليركبا سيارة أخرى عند مشارف منطقة السوالم التابعة لبرشيد، ما مكن من حجز شحنة المخدرات، والسيارة، بينما فر المشكوك فيهما بتنسيق مع سائق السيارة الأخرى.
وواصلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية صباح أمس (الأربعاء)البحث عن المتهمين، الذين حددت هويتهم، والتعرف على الشبكة التي ينشطون ضمنها.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني صدر مساء أول أمس (الثلاثاء) أن العملية تمت على ضوء معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكنت من إجهاض محاولة لتهريب المخدرات وحجز طن و993 كيلوغراما من مخدر الشيرا.
وذكر البلاغ نفسه أن الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة أوضحت أن السيارة المحجوزة تحمل لوحات ترقيم مزيفة، وأن عناصر الشرطة رصدت سيارة نفعية يشتبه في تهريبها لكميات كبيرة من المخدرات على مستوى الطريق الوطنية بمنطقة تيط مليل، غير أن سائقها ومرافقه تعمدا عدم الامتثال وعرضا حياة موظفي الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة، قبل أن يلوذا بالفرار ويمتطيا سيارة أخرى خفيفة، بعدما خلفا وراءهما السيارة النفعية بالقرب من منطقة حد السوالم.
وخلص البلاغ إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد هويات المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، والكشف عن ارتباطاتهم المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق