fbpx
الرياضة

مسطرة إقالة ضد مدير الرياضات

الفردوس بعث مذكرة إلى رئيس الحكومة معززة بعريضة توقيع الموظفين ضده
فعل عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، مسطرة إقالة محمد حميميز، مدير الرياضات، المعين في عهد الوزير السابق رشيد الطالبي العلمي.
وعلمت «الصباح»، أن الفردوس بعث مذكرة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لإخباره برغبته في إقالة مدير الرياضات، تضمنت جميع الاختلالات التي ارتكبها منذ تعيينه في نونبر 2018، باعتبار أن المنصب يخضع لمسطرة التعيين في المناصب العليا، التي يصادق عليها مجلس الحكومة.
وحسب مذكرة الإقالة، فإن الفردوس أشار إلى المشاكل التي تتخبط فيها المديرية منذ سنتين، أبرزها الجمود الحاصل في العديد من الجامعات الرياضية، دون أن تعمد المديرية إلى حل الصعوبات التي تتخبط فيها.
كما أن مسطرة تشكيل لجنة مؤقتة ببعض الجامعات الرياضية لم تكتمل، الشيء الذي دفع الأخيرة إلى البحث عن سبب عدم تفعيل المسطرة كاملة، والشيء نفسه بالنسبة إلى عمل المديرية في مواكبة وتتبع ملفات الجامعات للحصول على التأهيل، ومعالجة مشكل اعتمادات الأندية وملاءمة الأنظمة الأساسية للجامعات، مع النظام الأساسي النموذجي.
وعزز الفردوس المذكرة بعريضة موقعة من قبل الموظفين والمسؤولين بوزارته، يحتجون فيها على مدير الرياضات، وعلى طريقته في تدبير الملفات، إضافة إلى عدم رغبتهم في التعامل معه في عدد منها، الشيء الذي صعب من وضعيته داخل الوزارة.
واشتكت عدد من الجامعات الرياضية بسبب تدخل مديرية الرياضات في بعض ملفاتها، إضافة إلى محاولتها التدخل لنصرة طرف على آخر، خلال الجموع العامة الانتخابية.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى