fbpx
الرياضة

تصريحات شيبا تجره للإقالة والمساءلة

قال إن البعض أساء فهم كلامه وظل متشبثا بأن التحكيم كان قاسيا في حق نهضة الزمامرة
قرر المكتب المسير لنهضة الزمامرة الاستغناء عن خدمات مدربه سعيد شيبا.
واختار الفريق إبلاغ شيبا، أول أمس (الاثنين)، قرار توقيفه عن العمل، والتفاوض حول فسخ عقده بالتراضي، مبررا ذلك بالنتائج السلبية، وتصريحه الأخير بخصوص تحكيم مباراة فريقه ضد الوداد الرياضي (1-2).
على صعيد آخر، تتجه لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، نحو استدعاء سعيد شيبا، مدرب نهضة الزمامرة المقال، إثر التصريحات التي أدلى بها عقب مواجهة الوداد الرياضي لحساب مؤجل الدورة 24 من البطولة.
وحسب معلومات “الصباح”، فإن اللجنة ستسائل شيبا حول التصريح الذي أدلى به عقب نهاية المباراة أمام الوداد الرياضي، والتشكيك في مصداقية التحكيم، بتأكيد أن فريقه انهزم خارج الإطار الرياضي.
وعاد شيبا، مساء أول أمس (الاثنين)، لسحب تصريحه لمجموعة من المنابر الإعلامية، مؤكدا أنه كان في وضعية سيئة، جراء هزيمة فريقه في الميدان.
وأكد شيبا أن البعض أساء فهم تصريحه بعد هزيمة فريقه أمام الوداد.
وقال المدرب في اتصال مع «الصباح»، «عندما قلت إننا انهزمنا بتفاصيل غير كروية كنت أقصد مسائل خارجة عن نطاق أرضية الملعب، وأقصد هنا تقنية حكم الفيديو المساعد، التي لا يمكن أن نتحكم فيها، بعدما تحكمنا في مجريات اللعب على أرضية الملعب، وأدركنا هدف التعادل».
وأضاف شيبا، «تم احتساب ضربة جزاء للمنافس بعدما تمت المناداة على الحكم من قبل غرفة «الفار»، وهذا الأمر لم يحدث عندما طالب لاعبو فريقي بضربة جزاء في آخر أنفاس المباراة».
وأوضح أن «الحكام بشر وقد يخطئون أحيانا، وأؤكد مرة أخرى أن التحكيم كان قاسيا في حق فريقي في مباراتنا أمام الوداد».
نور الدين الكرف وحسن الرفيق (الزمامرة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى