fbpx
الرياضة

الجامعة تستفيد من قرض “فيفا”

نقلت وسائل الإعلام الأوربية عن أولي رون، رئيس لجنة تقييم خسائر كورونا داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن 150 جامعة في العالم من بينها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طلبت مساعدة مالية، بسبب خسائر قدرت ب 14 مليار دولار، وهي أرقام قياسية غير مسبوقة في تاريخ هذه الرياضة، بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وأوضح رون في تصريح نقلته قنوات أوربية، أن «فيفا» توصل بطلبات كثيرة من اتحادات تطالب بدعم مالي، بالإضافة إلى الدعم المالي الأول، بسبب الخسائر الكبيرة التي ضربت القطاع، مبرزا أن اتحادات أمريكا اللاتينية وأوربا هي الأكثر تضررا.
وقال رون إن «فيفا» خصص مليار دولار لتقديم قروض لهذه الاتحادات، ستتوصل بها قريبا، يمكن أن تصل إلى مليار ونصف، مشيرا إلى أن غياب الجماهير وتوقف النشاط الكروي لمدة أثرا بشكل كبير على الأندية والاتحادات.
واعترف المسؤول بالاتحاد الدولي أن الخسائر التي سجلت عبر العالم، تعادل مصاريف الاتحاد الدولي في سنة كاملة، وهو رقم قياسي كبير سيحتاج العالم لسنوات لتعويضه.
ووصف رون الأزمة التي تمر منها الأندية والاتحادات في العالم، بغير المسبوقة، والكبيرة جدا، والتي يجب التعامل معها بحكمة، وبتعاون مع كل المتداخلين من مسؤولي اتحادات وطنية وقارية.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق