fbpx
وطنية

الاستقلال يقصف العثماني ووزراءه

هاجم الاستقلال الحكومة واتهمها بالإخفاق في مواجهة جائحة كورونا، وتداعياتها. وتأسف قادة الحزب، في اجتماع لجنتهم التنفيذية، برئاسة نزار بركة، الأمين العام، لغياب الجرأة والمبادرة لدى الحكومة، رغم الإمكانيات التي رصدتها الدولة لحماية المواطنين، وإنقاذ الاقتصاد.
واتهم الاستقلاليون الوزراء بالضعف في الحكامة، وبالمركزية المفرطة في اتخاذ القرارات بشكل أحادي وقطاعي، يفتقد إلى المنظور الشمولي، والارتجالية في التدبير وغياب التخطيط والاستباقية.
وسجل الاستقلاليون تأخر الحكومة في معالجة المشاكل القائمة، التي تستلزم التدخل الفوري، واتباع المعالجة العشوائية، لغياب المقاربة التشاركية مع الهيآت السياسية والنقابية، والمؤسسات المنتخبة، ومكونات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عدم توفر الحكومة على أية رؤية استشرافية للتعاطي مع تداعيات جائحة كورونا، ما تسبب في إهدار منسوب الثقة الذي تحقق لدى المواطنين في بداية الجائحة.
وسجلت اللجنة التنفيذية للاستقلال، في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه، باستغراب شديد، تنصل الحكومة من مسؤولياتها السياسية والأخلاقية، ومن الالتزامات التي سبق لها التعبير عنها، وعدم استغلال فترة الحجر الصحي والإمكانيات التي وفرها صندوق مواجهة «كوفيد 19»، في تجهيز المستشفيات بالمعدات والآليات الطبية الضرورية، وتوفير بنيات الاستقبال اللائقة للمصابين، والحرص على التوزيع العادل للقدرات الصحية والطبية على المستوى الجغرافي، واستثمار إمكانيات القطاع الخاص و المنتجات الوطنية في مجال التحاليل، وأجهزة التنفس التي ينبغي أن تتضاعف بحكم ارتفاع عدد المصابين، والعمل على استباق حالات الضغط والاكتظاظ لتفادي الارتباك الكبير الذي سجلته بعض المدن.
أ. أ

تعليق واحد

  1. C’est trés facile de critiquer lorse qu’on est en dehors du sustéme ,..! depuis l’indépendance l’Istiqlal avait participé à plusieurs gouvrnement ,mais sans jamais donner satisfaction ..! la dérniére fois c’est en 2011 ou le Maroc a évité de justesse un printemps Marocain dont les conséquences auraient pu étres lourdes pour l’aventr de la nation , ..! heureusement que le PJD . a sauvé les meubles ..! l’

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى