fbpx
الصباح الفني

طرائف

حيوانات لعلاج الاضطرابات النفسية
تستخدم عيادة ألمانية حيوانات الألبكة، المشهورة بفروها، علاجا نفسيا لمرضاها، ووسيلة لإعادة دمج الجانحين المصابين باضطرابات نفسية في المجتمع. وتوفر عيادة ماينكوفن في مقاطعة بافاريا لعدد من مرضاها منذ نحو 10 سنوات، إطارا غير مألوف لتنفيس انفعالاتهم، هو عبارة عن مزرعة تابعة للعيادة تحتوي عددا من حيوانات الألبكة. ويتولى المرضى الذين يتابعون هذا البرنامج عددا من المهمات اليومية، بينها إطعام الحيوانات الموجودة في المزرعة وتنزيهها وتمشيط فروها وتضميد جروحها وتنظيف حظائرها. ويقول إروين ميلر، وهو اسم مستعار لأحد المرضى، “أحب هذا الأمر كثيرا (…) فالعمل مع الحيوانات ممتع، وثمة ما ينبغي أن يقوم به المرء كل يوم”.

أبقار عالقة على أسطح منازل
علقت عشرات الأبقار على أسطح المنازل بسبب الفيضانات في كوريا الجنوبية، ما طرح تحديات كبيرة أمام فرق الإنقاذ بسبب ضخامة الكثير من هذه الحيوانات.
وكانت رؤوس الماشية تطفو إلى الأعلى مع تصاعد مياه الفيضانات في مدينة غوريي الزراعية في جنوب البلاد، إلى أن بلغت بر الأمان على أسطح منازل ومبان. وعندما انحسر الطوفان، وجدت الحيوانات نفسها عالقة في مكان مرتفع من دون سبيل للنزول. وأظهرت الصور ما يقارب تسع بقرات تقف على سطح منزل متضرر. وقال أحد السكان لقناة “جي تي بي سي” التلفزيونية “كانت الأبقار تسبح مع ارتفاع منسوب المياه وقد شقت طريقها صعودا إلى السطح وبقيت هناك حتى بعد انحسار مياه الفيضانات”. وقد أحضرت عناصر الإنقاذ رافعة وأنزلت الماشية واحدة تلو الأخرى من فوق أسطح المنازل.

طفل يكتشف كنزا في عيد ميلاده
اكتشف طفل في العاشرة من عمره، كنزا تاريخيا، في أول استخدام لهدية عيد ميلاده، المتمثلة بجهاز الكشف عن المعادن. وعثر الطفل فيونتان هيوز من ديرويلوغان بمقاطعة تيرون بإيرلندا الشمالية، على سيف يعتقد أن تاريخه يعود إلى 300 عام، بعد عملية تنقيب قرب منزله الشهر الماضي، رفقة والده، الذي وصف الاكتشاف بأنه “حظ مبتدئ”. وفحص عدد من مقتني الآثار صور السيف، الذي عثر عليه الطفل، وقال معظمهم إنه يعود إلى القرن الثامن عشر. وقال الوالد هيوز ل”بي بي سي”، إنه كان حريصا على تقديم السيف إلى الخبراء حتى يتمكن من معرفة الكثير عن مصدره، موضحا أن ابنه فيونتان طلب منه جهازا للكشف عن المعادن منذ فترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى