fbpx
أخبار 24/24

كومندو لاستخراج أطنان مخدرات

18 فردا من الفرقة الوطنية وستة من درك السوالم لكشف مخبأ مافيا دولية

تحول دوار أولاد ميمون بجماعة الساحل أولاد حريز، الواقع بين حدود السوالم والبئر الجديد، إلى وجهة لعناصر من الفرقة الوطنية والدرك الملكي منذ الساعة الرابعة من عصر أمس (الخميس)، وشوهد كومندو تابع للفرقة الوطنية يصل أفراده إلى 18 نفرا، وعناصر تابعة للدرك الملكي المحلي، أمام ضيعة مهجورة، قبل أن يتم اقتحامها والحفر في موقع محدد داخل مساحة كبيرة، لتنتهي العملية في حوالي السادسة والنصف مساء، وقد استخرجت المصالح الأمنية كمية كبيرة من مخدر الشيرا، ملفوفة بإحكام للحفاظ على جودتها، إذ بلغ وزنها الإجمالي خمسة أطنان و222 كيلوغراما.

ونفذت العملية بسلاسة تامة، إثر معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ”ديستي، قبل أن يغادر الجميع الموقع، في اتجاه مقر الفرقة الوطنية بالبيضاء.

واتخذت جميع الاحتياطات لنجاح المهمة، كما تم استقدام مشتبه فيهما، حضرا واقعة استخراج المخدرات، قبل جمعها ونقلها في سيارة خاصة لإتمام مساطر الحجز والإجراءات القانونية المتعلقة بها.

وأوقف في العملية ثلاثة مشتبه فيهم، أحدهم ابن مالك الضيعة حيث حجزت كمية المخدرات، وهي ضيعة مهجورة، كانت تستعمل في وقت سابق من قبل والد المشتبه فيه، لتربية الدجاج، قبل أن تهجر وتتحول إلى خراب.

ويتحدر المتهم نفسه من البيضاء، إذ أن مراقبة تحركاته على ضوء المعلومات الاستباقية لمصالح “ديستي”، مكنت من الوصول إلى المتهمين الآخرين وحجز المخدرات، التي كان ينتظر نقلها إلى وجهة أخرى قبل تصريفها بطريقة خاصة إلى الخارج.

ومازال البحث جاريا، إلى حدود اليوم (الجمعة)، إذ تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لرصد باقي الامتدادات المحتملة لنشاطهم الإجرامي وطنيا ودوليا، و تحديد هوية كل المتورطين وإيقافهم.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المتهمين الثلاثة الموقوفين، ضمنهم فرنسي من أصول مغربية، ويشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح أنالعملية الأمنية، نفذت بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي، بضيعة فلاحية بدوار “أولاد ميمون” بمنطقة حد السوالم وإيقاف المشتبه فيهم الثلاثة وضبط سيارة خفيفة ومبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية، يشتبه في أنهمتحصل من النشاطالإجرامي، فضلا عن حجز 150 رزمة من مخدر الشيرا مخبأة بعناية في “مطمورة” تحت أرضية، يناهز وزنها الإجمالي خمسة أطنان و222 كيلوغراما من المخدرات.

المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق