fbpx
أخبار الصباح

أحبار الصباح

> استقالات
تعيش الهيأة الوطنية للأطباء على صفيح ساخن، بسبب الاستقالات المتتالية من المجلس الوطني. وعلمت “الصباح” أن جميلة العمراني، أمينة المال، ونائبتها مريم سنيم، قدمتا استقالتيهما من مسؤوليتهما ومن عضوية المجلس الوطني. كما قدم عبد المالك لهناوي، نائب الكاتب العام، وسناء الضحاك، عضو المجلس، استقالتيهما، بسبب ما أسمياه “عدم احترام قوانين الهيأة في تدبير وتسيير المجلس”.
(ب. ب)
> جندي
نقل جندي وزوجته وابنته، ليلة أول أمس (السبت)، من مقر سكنهم بالخميسات إلى المستشفى المتخصص في استقبال حالات كورونا. وأفادت مصادر متطابقة أن الجندي عاد من الرباط، حيث يزاول مهامه، قبل أن تظهر عليه أعراض المرض، ليخضع لتحاليل أكدت حمله الفيروس، قبل أن تتأكد أيضا إصابة زوجته وابنته. ويجري تحديد المخالطين للجندي سواء بالخميسات أو الرباط.
(م. ص)
> تعقيم
أجرت المقاطعة الجماعية عين الشق، بتنسيق مع مجلس المدينة، الجمعة الماضي، حملة للتعقيم والتطهير، همت شوارع وأحياء كاليفورنيا، وعهد لثلاث شاحنات القيام بالعملية. وعابت مصادر “الصباح” العناية بالحي نفسه عدة مرات، منذ ظهور الوباء، وإهمال الأحياء الشعبية التابعة للمقاطعة، مؤكدة أن التمييز بين استفادة السكان من الخدمات العمومية ضرب لمبدأ المساواة، وتهميش لفئات عريضة من الأحياء، التي تقع في نفوذ المقاطعة.
(م. ص)
> قتلى
لقي أربعة عمال زراعيين، مصرعهم، صباح أمس (الأحد)، وأصيب عشرة آخرون بجروح خطيرة، بعد انقلاب سيارة “بيكوب”، بزاوية سيدي المكي بإقليم برشيد. وأفادت مصادر “الصباح” أن السائق فقد السيطرة على سيارته فاصطدم بعامود كهربائي، لتنقلب متسببة في مصرع العمال في الحال، في حين نقل المصابون إلى مستعجلات ابن رشد بالبيضاء والمستشفى الإقليمي ببرشيد. وفتح المركز الترابي للدرك تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة.
(م. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق