fbpx
اذاعة وتلفزيون

طرائف

اكتشاف سمكة من عصر الديناصورات

اكتشف علماء حفريات أرجنتينيون بقايا متحجرة لسمكة عملاقة تعود إلى الحقبة نفسها التي عاشت فيها الديناصورات قبل 70 مليون سنة، وفق ما أعلن عنه فريق علمي. وذكر فريق العلماء في بيان أن المتحجرة التي عثر عليها في منطقة باتاجونيا هي “لسمكة يتجاوز طولها ستة أمتار”. وشرح البيان أن هذه السمكة الكبيرة الحجم كانت تعيش في بحر باتاجونيا “في نهاية العصر الطباشيري (أو الكريتاسي)، عندما كانت حرارة مياه البحر أكثر اعتدالا مما هي عليه الآن”. وأشارت إلى خبر الاكتشاف مجلة “ألتشيرينجا” المتخصصة في علم الإحاثة. وعثر على متحجرة هذه السمكة على مقربة من بحيرة كولهوي هوابيال، جنوب مقاطعة تشوبوت، على بعد 1400 كيلومتر جنوب بوينوس أيريس. وتتميز هذه السمكة بأنها آكلة للحوم وذات طابع عدائي.

وفاة التوأمين الأطول عمرا

توفي بمدينة دايتون في ولاية أوهايو الأمريكية، أكبر توأمين ملتصقين في العالم، روني ودوني غايلون، عن عمر يناهز 68 عاما. وجذب التوأمان الأنظار منذ ولادتهما في 8 أكتوبر 1951، عندما ولدا بصحة جيدة وكان وزنهما 5 كيلوغرامات و326 غراما تقريبا. ليقضيا أول عامين من حياتهما في المستشفى في الوقت الذي كافح فيه الأطباء لمحاولة فصلهما بطريقة آمنة، ليرفض بعدها الوالدان عملية الفصل، لعدم وجود ضمانات على صحة الطفلين. وعاشا معا بجسد واحد لمدة 68 عاما، وجها لوجه متلاحمين من عظمة القفص إلى الفخذ بجهاز هضمي واحد، ولد كلاهما بقلبين ومعدتين منفصلتين وكان لكل منهما ذراعان وساقان، بحسب ما نقل موقع “ديلي ميل”.

خفاش بحجم البشر

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخفاش في حجم الإنسان، عثر عليه في الفلبين، معلقا على سقف أحد المنازل. وتسببت الصورة في حالة من الذعر بين رواد مواقع التواصل، وتحديدا مع تفشي فيروس كورونا المستجد وربط انتشاره بالخفافيش. ويظهر في الصور خفاش عملاق من نوع الثعلب الطائر ذو التاج الذهبي العملاق، وهو خفاش كبير يأكل الفاكهة ويستوطن جنوب شرقي آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق