fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عمال
شرعت شركات، استفادت من قروض الدعم لمواجهة كورونا، في تسريح العمال بطريقة مقنعة. وأفادت مصادر “الصباح” أنه يجري، في مرحلة أولى، إخبار الأجير بأن الشركة نقلته للعمل في منطقة أخرى، وعند رفضه، بسبب البعد، وغلاء مصاريف التنقل، يطلب منه تقديم استقالته. كما عمدت شركات أخرى إلى إبقاء المستخدمين في منازلهم، بعد رفع الحجر الصحي، تمهيدا لتسريحهم.
(م. ص)
> “البام”
علمت “الصباح” أن لقاء احتضنه بيت سعيد الناصري، حضرته قيادات من الأصالة والمعاصرة، أمثال سمير كودار، وعبد الرحيم بنضو، وصلاح الدين أبو الغالي، وعادل بيطار، خصص لبحث الاستعدادات للانتخابات المقبلة. وأفادت المصادر ذاتها أن اللقاء هم حصر الدوائر والمرشحين من أجل “ضمان حضور وازن في الانتخابات المقبلة”، بما في ذلك الانفتاح على البرلمانيين السابقين، المحسوبين على تيار الشرعية، أمثال أحمد بريجة والتويمي بنجلون.
(ب. ب)
> “أنابيك”
مازالت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تنتظر تقرير قضاة المجلس الأعلى للحسابات، الذي يهم مراقبة تسييرها، من 2008 إلى 2018. ويأتي افتحاص قضاة جطو للوكالة، بطلب من لجنة المراقبة المالية لمجلس النواب. واستقبل المدير العام للوكالة قضاة جطو، وتفاعل مع متطلباتهم، لإنجاز مهمتهم على أحسن وجه، كما عين عددا من الأطر لتسهيل عملهم، بمنحهم الوثائق المطلوبة، والتواصل مع مختلف المصالح المركزية والخارجية. ولا تزال أشغال مهمة قضاة جطو مستمرة إلى الآن، ولم تتوصل الوكالة بعد بالتقرير عن المهمة، بخلاف ما راج، أخيرا.
(أ.أ)
> حاخام
نقل ربي يوشياهو يوسف بينتو، قبل أيام، إلى المستشفى، حيث يخضع لفحوصات وعناية طبية دقيقة، بعد إصابته بعدوى مجهولة المصدر. وأكد مصدر مقرب من الحاخام المغربي، الذي عين قبل حوالي سنة، رئيسا للمحكمة العبرية بالبيضاء، أن العدوى لا علاقة لها بكورونا، مثلما أشيع، مؤكدا أنه خضع لجميع الفحوصات اللازمة، التي جاءت نتائجها سلبية. ويعاني ربي بينتو، الذي لا يتجاوز عمره 47 سنة، منذ سنوات، مرض السرطان الذي يضطره إلى السفر للعلاج في نيويورك.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق