fbpx
حوادث

28 سنة لمتهمين بالتهريب الدولي للمخدرات

وزعت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، أخيرا، 28 سنة سجنا، على أربعة متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات، من بينهم إسباني. وقضت الغرفة ذاتها بإدانة المتهمين الأربعة، بسبع سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، وغرامة نافذة قدرها 50000 درهم، وأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 88 مليون درهم، ومصادرة سيارات ودراجات نارية ومحركات خاصة بزوارق مطاطية وقاربين خشبيين ومضخات هوائية لفائدة الإدارة ذاتها.
وتعود تفاصيل القضية إلى أبريل الماضي، حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الناظور، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إيقاف المعنيين بالأمر، بمنطقة “بوقانة ” ضواحي بني أنصار بإقليم الناظور، ضمنهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية وإسباني يقيم بالمغرب بطريقة غير مشروعة، متلبسين بمحاولة تنفيذ عملية تهريب شحنة من مخدر الشيرا، مكونة من 52 رزمة، يبلغ وزنها الإجمالي طنا و770 كيلوغراما، معبأة وملفوفة بطريقة خاصة لتسهيل نقلها عبر إحدى المسالك البحرية.
ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية، من حجز قاربين تقليديين وخمس محركات بحرية، فضلا عن 42 برميلا للوقود من سعة 40 لترا ومبلغ مالي قدره 74 مليون سنتيم من العملة الوطنية.

ج . ف (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق