fbpx
وطنية

مطالب أرباب المقاهي أمام الوالي الخطيب

تداول الخطيب لهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، مع ممثلي الكتابة الإقليمية لأرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال رفقة ممثلين عن مهنيي القطاع، مشاكل القطاع الذي توقف عن تقديم خدماته للزبناء بعد تفشي وباء كورونا وتطبيق إجراءات الحظر الصحي منذ مارس الماضي.
وأكد الوالي أن معالجة مشاكل القطاع، تعتبر من أولويات عمله بعد أن توقف القطاع لظروف الحجر الصحي، فضلا عن رفع ممثليه أكثر من 100 توصية صادرة عن اللجنة الجهوية لليقظة إلى المصالح المركزية للتأشير عليها، كان أهمها توحيد الضرائب و الجبايات المحلية على كافة التراب الوطني إلى جانب الإعفاءات من أدائها برسم السنة الجارية.
وفي معرض ردوده عن تساؤلات ممثلي القطاع، حث على ضرورة تفعيل أداء البنوك في ما يخص القروض المعلن عنها، مع تشديده على عقد لقاء في الآجال القريبة مع ممثلي الأبناك المحلية لتوضيح الرؤى وعرض مختلف الحلول والمنتوجات البنكية، فضلا عن سعيه إلى حل مشاكل القطاع، وتأكيده على إرجاع الرخص المسحوبة. وتداول المجتمعون مع الوالي مشاكل نزع العدادات والأداءات المتأخرة لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، وأعطى الوالي في هذا الصدد تعليماته إلى المصلحة المختصة مع فرض شروطه لتفادي نزع العدادات وبرمجة المتأخرات وفق قدرات المهنيين.

سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى