الرياضة

حجر الرياضيين يجر الفردوس إلى البرلمان

المطالبة بمثول الوزير أمام لجنة القطاعات بسبب تأثير الوضع الحالي على الممارسين

طالب نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، ببرمجة جلسة مساءلة عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، لتدارس تأثير فترة الحجر الصحي بسبب جائحة «كورونا»، على الرياضات الجماعية والأندية والفرق.
ودعا مضيان رئيسة اللجنة إلى عقد اجتماع عاجل، لدراسة الموضوع، ومناقشة الجاهزية البدنية للاعبين واللاعبات، بالنظر إلى تأثير الحجر الصحي عليهم، ومعرفة الإجراءات التي اتخذها قطاع الرياضة للتغلب على هذا المشكل.
وأغفل مضيان الإشارة في الموضوع إلى الرياضات الفردية، مكتفيا بالحديث عن رغبته في مناقشة الرياضات الجماعية، الشيء الذي أثار استياء العديد من رؤساء الجامعات الرياضية الفردية، خاصة فنون الحرب التي تأثرت بدورها بسبب الحجر الصحي.
وتعتبر الرياضات الفردية الأكثر حضورا في المحافل الدولية، وحققت نتائج كبيرة، مثل ألعاب القوى والملاكمة، الرياضتين الوحيدتين المتوجتين في بطولة العالم والألعاب الأولمبية معا، في الوقت الذي مثلت العديد من الرياضات الفردية المغرب عالميا، وحققت نتائج كبيرة، كالتايكووندو والكراطي والفول كونتاكت والتنس.
وتواجه الرياضات الفردية مشاكل أعمق مما تعيشه الرياضات الجماعية، بسبب إغلاق القاعات وغياب الدعم، والتحفيزات المالية لفائدة رياضييها، إضافة إلى أن أغلب ممارسيها لا يتوفرون على أجور شهرية، ويكتفون بالمنح والجوائز النقدية المخصصة خلال المسابقات والتظاهرات.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق