fbpx
الصباح الفني

“رابور” سعودي يروج للمغرب

فاجأ الرابور السعودي قصي، متابعيه، وأطلق على قناته الرسمية على موقع “يوتوب”، أغنية يتغنى فيها بالمغرب، بمشاركة المغني المغربي أحمد شوقي وبلال أفريكانو.
وصور فيديو كليب الأغنية بالمغرب بعدد من المدن، منها شفشاون، وفاس، ومراكش، وتحت إدارة المخرج حمزة اليملاحي، علما أن “الدار ديالي” من كلمات قصي ومسلم، ومهدي مزين، وأحمد شوقي، فيما تكلف بتوزيعها وتلحينها بلال أفريكانو.
وتعتمد الأغنية “الدار ديالي” على الإيقاعات المغربية ممزوجة بموسيقى الراب، إذ عكست أنغامها لمسات الموزع بلال أفريكانو، صاحب النجاحات العديدة في عالم الموسيقي المغربية والعربية، كما أضفى أسلوب قصي خضر في الراب بصمة خاصة لهذا العمل المغربي السعودي.
وقدم قصي الأغنية ذاتها، في العرض المباشر الأخير من برنامج “آراب غوت تالنت” في نسخته السادسة، بعد ذلك، قرر الثلاثي أحمد شوقي، قصي خضر وبلال أفريكانو، طرح الأغنية على طريقة فيديو كليب الأغنية صور بالمغرب.
وفي سياق متصل، حقق فيديو كليب “الدار ديالي”، أكثر من 130 ألف مشاهدة على اليوتيوب، في ظرف يوم واحد من طرحها على موقع “يوتوب”، علما أن شوقي، نشر مقطعا من الأغنية على صفحاته على موقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يرفقها بتعليق أكد فيه أن الهدف من أغنية “الدار ديالي” هو إبراز صورة المغرب الجميلة وثقافته والترويج للسياحة وكرم الشعب المغربي.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى