fbpx
أخبار 24/24

تهاني العيد تتقاطر على الملك

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “بمناسبة عيد الفطر السعيد، أتقدم منكم بأطيب التهاني والتبريكات في هذا الزمن المفعم بالأمل والإيمان، رغم الظروف الصعبة غير المسبوقة التي يعيشها العالم أجمع، سائلا لله تعالى أن يعيده عليكم وعلى عائلتكم وعلى الأمة العربية جمعاء، بكل يمن وبركة وهناء، وأن يمنحكم الصحة والعزم لمواصلة القيام بمسؤولياتكم في خدمة بلدكم وشعبكم الشقيق”.

وأضاف رئيس الجمهورية اللبنانية “أجدد تطلعي في هذه المناسبة، إلى تعزيز أطر التعاون بين بلدينا وتطوير علاقاتنا الثنائية في كافة المجالات التي تعود بالخير على شعبينا”.

وللمناسبة نفسها،  توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أرودغان.

وأعرب الرئيس التركي في هذه البرقية عن خالص تهانيه القلبية لجلالة الملك، متمنيا أن يعم السلام والسكينة العالم الإسلامي والبشرية جمعاء بحلول هذه المناسبة الكريمة.

كما جدد الرئيس أردوغان، باسمه وباسم الشعب التركي، أطيب تمنياته بالصحة والسعادة لجلالة الملك، والازدهار والرفاه للشعب المغربي الشقيق.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس تركمانستان قربانجولي بيردي محمدوف، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس التركماني، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أحر تهانيه الحارة وأطيب تمنياته بالسعادة والرفاه.

وعبر الرئيس بيردي محمدوف عن يقينه يأن مقدم هذا اليوم المبارك “سيسهم أكثر في تعزيز الأواصر بين بلدينا وفي توطيد عرى الصداقة والتآزر والتضامن بين الأمة الإسلامية”.

وتوجه الرئيس التركماني بالدعاء إلى الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على جلالة الملك بالصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي بمزيد من التقدم والازدهار.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، للمناسبة نفسها.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والأمة الإسلامية تستقبل أيام عيد الفطر المبارك أن نبعث إليكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة ومديد العمر، مقرونة بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الجليلة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخيرات ونمو البركات، وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

وللمناسبة نفسها، توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس.
ومما جاء في هذ البرقية “يطيب لنا أن نتقدم لجلالتكم ومن خلالكم لحكومة ولشعب المملكة المغربية الشقيق، باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمي شخصيا بتهانينا الأخوية الحارة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلين الله عز وجل أن يحمي البشرية من وباء فيروس كورونا، وأن يحفظكم وشعبكم وشعوب العالم بأسره بخير وسلامة”. و

الرئيس الفلسطيني “وتفضلوا بقبول أطيب تمنياتنا لجلالتكم بموفور الصحة والسعادة، ولبلدكم ولشعبكم الشقيق بدوام التقدم والازدهار، ولعلاقاتنا الأخوية والتاريخية الوطيدة بالمزيد من التطور والنماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق