fbpx
حوادث

تفكيك عصابة للسرقة بتامنصورت

اعتقل أفرادها بعد مطاردة هوليودية ورئيسها هدد رجال الدرك بسكين

وضعت عناصر الدرك الملكي بتامنصورت، حدا لنشاط عصابة للسرقة تنشط في المجال الترابي لجماعة حربيل تامنصورت وجماعات أخرى ضواحي مراكش، تتكون من خمسة أشخاص ضمنهم فتاة.
وحسب مصادر متطابقة فإن رجال الدرك ضبطوا أربعة من أفراد العصابة، في حالة تلبس بمحاولة كسر بوابة محل تجاري بتامنصورت، من أجل السطو على ما بداخله، مستغلين خلو المكان بسبب حالة الطوارئ الصحية المفروضة ببلادنا تفاديا لانتشار وباء “كورونا”.
وأضافت المصادر أن أفراد العصابة لاذوا بالفرار لحظة اكتشاف أمرهم، على متن سيارتين خفيفتين يستخدمونهما في عملياتهم الإجرامية، لتطاردهم عناصر الدرك انطلاقا من مركز تامنصورت إلى ضواحي تاملالت على الطريق الرابطة بين مراكش وقلعة السراغنة، حيث جرى شل حركتهم واعتقالهم.
وكشفت التحريات والتحقيقيات التي تمت مباشرتها مع المعتقلين الأربعة، عن تحديد هوية زعيم العصابة، لينتقل أفراد الدرك الملكي إلى منزله بدوار القايد بجماعة حربيل تامنصورت، من أجل اعتقاله.
وأبدى المعني بالأمر مقاومة عنيفة لعناصر الدرك، إذ أشهر سكينا في وجوههم، ما تسبب في جرح أحدهم في قدم رجله اليسرى، قبل التمكن من السيطرة على زعيم العصابة واعتقاله. ومكنت مداهمة منزل الموقوف، من حجز عشرة رؤوس أغنام، اعترف أفراد العصابة أنهم سرقوها من منزل بجماعة سعادة ضواحي مراكش، قبيل مغرب الأربعاء الماضي، بعد شل حركة صاحبها وتكبيله.
وجرى العثور أيضا، على ما يناهز مائة كيلوغرام من النحاس، تم تحصيلها من سرقة أسلاك شركات الاتصالات بتامنصورت، ما تسبب في انقطاعات متكررة للأنترنت بالمدينة، في الفترة الأخيرة.
واعترف أفراد العصابة بارتكاب مجموعة من السرقات همت محلات تجارية، وكذا سرقات شملت المارة، بالاستعانة بالفتاة التي تقوم بإيهام الضحايا بأنها تحتاج المساعدة، قبل أن يباغتهم شركاؤها ويسلبوهم ما بحوزتهم.
وحلت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، بمقر الدرك الملكي بتامنصورت، رفقة عناصر الدرك بكل من مركزي تسلطانت والسعادة، من أجل التنسيق بخصوص الشكايات التي تلقتها المراكز المذكورة، بخصوص النشاط الإجرامي للعصابة، على أن يتم تقديم أفرادها للعدالة بعد نهاية التحقيق معهم.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى